الوحدات يناقش مع الأهلي انتقال ثلجي ومرضي والجزيرة يضع 3 خيارات أمام الجوهري

شفيع مطلوب للتعاون وأبو عمارة للعربي وتوقعات بتخفيض عقوبة أبو زريق

تم نشره في الثلاثاء 20 حزيران / يونيو 2017. 12:00 صباحاً
  • نائب رئيس النادي الفيصلي بكر العدوان خلال زيارته ليرموك البقعة أول من أمس - (من المصدر)
  • المدربون عيسى الترك وعماد خانكان وديان صالح خلال السهرة الرمضانية - (من المصدر)
  • اللاعب محمد أبو زريق - (من المصدر)

خالد الخطاطبة

عمان- نتواصل مع القراء في زاوية "أخبار النجوم"، لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى ما يحدث خلف الكواليس.
شفيع مطلوب للتعاون بـ300 ألف ومنذر للعربي القطري
بات حارس مرمى فريق الوحدات لكرة القدم عامر شفيع، مرشحا للاحتراف في فريق التعاون السعودي لكرة القدم مقابل 300 ألف دولار.
وتلقى الحارس العرض السعودي أخيرا، بعدما سمح في الملاعب السعودية باحتراف حراس المرمى بعد منعهم في السنوات الماضية.
وأبلغ شفيع نادي الوحدات بتلقيه هذا العرض السعودي، الأمر الذي دفع مدرب حراس المرمى في الوحدات عثمان برهومة للبدء بالبحث عن حارس بديل يتواجد إلى جانب تامر صالح ومحمد أبو نبهان في حال تعاقد عامر رسميا مع التعاون.
وفيما يتعلق باللاعب منذر أبو عمارة، فقد كشف مصدر مقرب من اللاعب انه تلقى عرضا للعب في صفوف فريق العربي القطري مقابل مليون دولار ولمدة 3 سنوات.
وأبلغ أبو عماره الجهاز الفني في الوحدات، بوضعه خارج الحسابات في المرحلة المقبلة، بعد تلقيه عدة عروض ابرزها عرض العربي القطري، في انتظار ما ستسفر عنه المفاوضات في المرحلة المقبلة.
الوحدات يلتقي الأهلي لطلب ثلجي ومرضي
زارت إدارة نادي الوحدات يوم أمس، إدارة النادي الأهلي، لعرض التعاقد مع اللاعبين يزن ثلجي ومحمود مرضي، للعب في صفوف الفريق خلال الموسم الكروي المقبل.
ورغم إعلان النادي الأهلي اخيرا، انه لن يفرط بأي لاعب من لاعبي فريقه الكروي، إلا انه وافق على طلب نادي الوحدات بزيارة النادي، والاستماع منه مباشرة إلى العرض الذي سيقدم لضم ثلجي ومرضي قبل حسم الأمور بشكل نهائي.
إلى ذلك يستعد نادي الوحدات، للإعلان عن موعد مؤتمره الصحفي الذي سيقدم فيه اللاعبين الجدد.
ومن ابرز اللاعبين المرشحين محمد الباشا وفهد يوسف وسعيد مرجان وأحمد عبدالحليم وغيرهم.
الجزيرة يضع 3 خيارات أمام الجوهري
وضع نادي الجزيرة مهاجم فريقه الكروي صالح الجوهري أمام 3 خيارات، مطالبا اياه بحسم احدها استعدادا للموسم الكروي المقبل.
الجزيرة التقى الجوهري في اجتماع متوتر، وعرض عليه ضرورة تخفيض مستحقاته المالية، التي اعتبرها الجزيرة مبالغ فيها، لا سيما وأن الجهاز الفني لا يمانع في مغادرة اللاعب في حال كان هذا خياره النهائي.
الجزيرة عرض 3 خيارات على اللاعب، اولها يتمثل في الموافقة على تخفيض قيمة مستحقاته وميزاته المالية، أو اعارته إلى ناد آخر، أو فسخ عقده بالتراضي، علما أن عقد الجوهري يمتد حتى الموسم الكروي المقبل.
وجاءت جرأة نادي الجزيرة في وضع تلك العروض أمام مهاجم الفريق، بعد أن لمست عدم رغبة الجهاز الفني في استمراره في ظل المشاكل التي حصلت الموسم الماضي بين اللاعب والجهاز الفني، علما أن الانباء أكدت أن المدير الفني نزار محروس لم يتدخل في جلسة الإدارة مع الجوهري، ولم يمانع في الابقاء على اللاعب.
الوحدات يفسخ عقد المحترفين ماهر وسبستيان
أعلن نادي الوحدات رسميا، عن فسخ عقدي المحترفين الفلسطيني أحمد ماهر والكرواتي سبستيان، وذلك بناء على تنسيب الجهاز الفني الذي يبحث عن محترفين أفضل قادرين على اثراء الفريق في المرحلة المقبلة.
واتخذت إدارة نادي الوحدات خلال جلستها التي عقدت أول من أمس، قرارا رسميا بفسخ عقد المحترفين، والعمل على التواصل مع وكيلي أعمالهما لحسم الموضوع بشكل نهائي.
جلسة الوحدات ايضا تم خلالها تحديد يوم 26 آب (أغسطس) المقبل، موعدا لاعتزال اللاعب عامر ذيب، حيث تمت مخاطبة نادي الجزيرة ليكون طرفا في المباراة التي تقام على ستاد الملك عبدالله الثاني بالقويسمة.
الحسين إربد والرمثا  يفاوضان ذودان
دخل ناديا الحسين إربد والرمثا، في مفاوضات مع اللاعب يوسف ذودان، لاستقطابه للعب في صفوف الفريق خلال الموسم الكروي المقبل.
والتقى الرمثا أول من أمس، باللاعب ذودان، حيث تم مناقشة التفاصيل المالية ومدة العقد، ولكن دون التوصل لاتفاق نهائي، قبل أن ينتقل اللاعب للدخول في مفاوضات مع نادي الحسين إربد الذي ابدى رغبته بالتعاقد معه للموسيم المقبل.
يشار إلى أن ذودان، سبق وأن احترف في أكثر من فريق بدوري أندية الدرجة الأولى السعودي لكرة القدم.
عقوبة أبو زريق مرشحه للتخفيض
كشف مصدر مقرب من اللاعب محمد أبو زريق، أن الأخير تلقى انباء عن امكانية تخفيض عقوبة ايقافه 6 مباريات، بعد الاستئناف الذي قدمه على خلفية مباراة فريقه الفيصلي أمام الجزيرة في نهائي كأس الأردن الموسم الماضي.
وتلقى اللاعب اخبارا عن قيام لجنة الاستئناف بمراجعة شريط فيديو احداث مباراة الفيصلي والجزيرة خاصة عند تنفيذ ركلات الترجيح، ليتبين عدم مشاركة اللاعب في الاشتباك كما جاء في التقرير، وبالتالي امكانية تخفيض عقوبته.
إلى ذلك تلقى ابو زريق عروضا غير رسمية من ناديين، حيث فضل اللاعب التريث في الوقت الحالي، لمعرفة مصير استئناف عقوبته قبل اتخاذ الخطوة المقبلة.
ويعتبر أبو زريق من المدافعين المميزين الذين تم اختيارهم قبل اشهر لتشكيلة المنتخب الوطني قبل ان يغادرها.
تكريم 13 حكما متقاعدا واحتفال بالعاملين
كرم اتحاد كرة القدم 13 حكما متقاعدا، تقديرا لجهودهم في السنوات الطويلة التي عملوا فيها، كما احتفى بالحكام العاملين.
واقام الاتحاد بالتنسيق مع دائرة الحكام يوم أول من أمس، حفل تكريم وافطار في قاعة "ياهلا" بمدينة الحسين للشباب برعاية سمير منصور رئيس لجنة الحكام وعضو الاتحاد.
وأكد منصور في كلمته خلال الحفل حرص الاتحاد على تكريم هذه الكوكبة التي قدمت الكثير للتحكيم الأردني، معبرا عن الاعتزاز بما قدموه طيلة مسيرتهم الطويلة.
بدوره القى محمد السكران كلمة المكرمين، موجها الشكر والتقدير للاتحاد ودائرة الحكام على جهودهم الكبير في دعم الحكام، ومشيدا بهذه اللفتة الكريمة التي كان لها اثرا طيبا في قلوب المتقاعدين. واشتمل التكريم على حفل افطار، شارك فيه جميع الحكام العاملين.
أندية تنتقد الجزيرة لرفعه قيمة التعاقدات
وجه عدد من مسؤولي أندية المحترفين، انتقادات إلى نادي الجزيرة، لدوره في رفع قيمة التعاقدات مع اللاعبين، ما يتسبب في احراج الاندية الأخرى التي تصطدم بمبالغة اللاعبين في طلباتهم المالية في حال الدخول في مفاوضات معهم.
وفي اتصال مع "الغد" طالب مدربون ولاعبون نادي الجزيرة بعدم المبالغة في عروضه المالية، وضرورة ابرام صفقات تتلائم مع امكانات الأندية.
وقال أحد الأندية أن الجزيرة يعرض على بعض اللاعبين مبالغ تصل إلى 50 ألف دولار، كما ابرم صفقات تصل قيمتها إلى 30 ألف دينار، حيث لا تتلاءم هذه المبالغ مع امكانات الأندية.
واعتبرت الأندية أن نادي الجزيرة كان أحد الأندية التي طالبت بضرورة وضع سقف أعلى للتعاقدات، قبل أن تأتي في هذا الموسم وتبالغ في عروضها المالية.
إدارة الفيصلي تشارك فتيان ايتام يرموك البقعة حفل الافطار
شاركت إدارة النادي الفيصلي، الفتيان الايتام في نادي يرموك البقعة حفل الافطار وتوزيع كسوة العيد.
وحرصت إدارة الفيصلي التي مثلها نائب رئيس النادي بكر العدوان وعدد من اعضاء الادارة، على زيارة يرموك البقعة لتناول طعام الافطار برفقة الفتيان الايتام، ومن ثم المشاركة في توزيع كسوة العيد.
وبارك العدوان لأسرة نادي يرموك البقعة المكرمة الملكية المتمثلة بإنشاء المقر الجديد للنادي، مشيدا بالجهود الكبيرة التي تبذلها إدارة يرموك البقعة برئاسة خالد جمال في رعايتها لمجموعة من الألعاب الفردية ونشاط الفتيان الأيتام، مشيداً ايضا بالعلاقات الأخوية التي تجمع بين الفيصلي ويرموك البقعة كما هو حال علاقة الفيصلي مع جميع الاندية.
بدوره رحب رئيس نادي يرموك البقعة بوفد النادي الفيصلي، مشيدا بهذه اللفتة الأخوية وعمق العلاقات الطيبة، مؤكدا أن للفيصلي دوره المهم في الرياضة الأردنية والعلاقات مع جميع الأندية، ومشيدا بالجهود الكبيرة التي يبذلها رئيس النادي سلطان ماجد العدوان لخدمة الأندية.
عبدالفتاح يعتزم الالتحاق بالشمال القطري بعد العيد
يعتزم نجم فريق الوحدات لكرة القدم حسن عبدالفتاح، المغادرة إلى قطر عقب عطلة عيد الفطر، وذلك للالتحاق بفريق الشمال القطري، الذي أعلن تعاقده مع اللاعب.
وكشف حسن في تصريح لـ"الغد" أن بعض الظروف الحالية، أخرت التحاقه بالشمال، على أن يغادر عمان بعد العيد للخضوع للفحص الطبي، ومن ثم التوقيع الرسمي.
ويعتبر عبدالفتاح من اللاعبين المعروفين في قطر، بعد أن احترف في أكثر من فريق، حيث قدم مستويات جيدة، دفعت الأندية القطرية للتمسك به.
يشار إلى أن اللاعب منذر رجا ايضا، سيغادر إلى قطر للاحتراف في صفوف فريق الشمال القطري.

كواليس النجوم

• المنتخب الأولمبي لكرة القدم، يلتقي فريق الحرس الملكي عند الساعة الحادية عشرة من مساء اليوم الثلاثاء في مباراة ودية... الفريقان يأملان بتجدد اللقاء يوم السبت المقبل.
• لم يتمكن قدامى فريقي الفيصلي والبقعة، من اكمال المباراة الاحتفالية التي اقيمت في صالة نادي البقعة تكريما للراحل خالد عوض، وذلك بسبب انقطاع الكهرباء في الملعب بعد مرور حوالي عشر دقائق على انطلاق اللقاء...الفريقان اضطرا لعدم اكمال المباراة، ومن ثم اللجوء إلى عملية التتويج وتكريم ذوي المرحوم عوض... المباراة شارك فيها من الفيصلي صبحي سليمان وجعفر حماد وباسم مراد ومؤيد سليم، فيما شارك فيها من جانب البقعة ماهر اسماعيل ورياض الدقس وجمال الوحيدي وفخري قنديل وخليل أبو السيد ويوسف أبو غريب.
• المدير الفني لفريق البقعة لكرة القدم عماد خانكان، دعا المدربان الوطنيان عيسى الترك وديان صالح ليلة أول من أمس، لسهرة رمضانية في منزله امتدت حتى ساعات الفجر.
• مقرب من المدير الفني لفريق النادي الأهلي لكرة القدم اسامة قاسم، عرض على اللاعب رائد النواطير اللعب في الفريق... الشخص المقرب من مدرب الأهلي، استأذن النواطير في امكانية عرضه على الأهلي في حال لم يمانع...النواطير لم يرفض الفكرة، بانتظار الأيام المقبلة لتحديد وجهته المقبلة.
• أندية تنشط في هذه الأيام بمفاوضات مع عدد من اللاعبين، دون أن يكون في صندوقها أكثر من 100 دينار... هذه الملاحظة طرحها عدد من اللاعبين والمدربين والإداريين، الذين تنبأوا بمشاكل مستقبلية كبيرة، في ظل الفقر المدقع الذي تعاني منه الأندية والتي تصر بالرغم من ذلك على عقد صفقات مرتفعة التكاليف.

التعليق