"عمل الاعيان" تبحث ولطوف آلية معالجة الفقر بالمملكة

تم نشره في الأربعاء 21 حزيران / يونيو 2017. 12:00 صباحاً

عمان -  بحثت لجنة العمل والتنمية بمجلس الاعيان خلال اجتماع لها أمس مع وزيرة التنمية الاجتماعية هالة لطوف بسيسو واقع الفقر في الأردن وآلية معالجته.
وأكد رئيس اللجنة العين سمير مراد أهمية توحيد الجهود في ايجاد آلية موحدة ضمن منهجية مدروسة في تحديد جيوب الفقر وكيفية تقديم المساعدة لمستحقيها، وأهمية ايجاد المشاريع التنموية الصغيرة الهادفة الى تنمية التجمعات السكانية الفقيرة والتي من شأنها ديمومة الدخل للأسر والافراد خاصةً في المناطق المصنفة ضمن جيوب الفقر.
من جهتها استعرضت لطوف جهود الوزارة من خلال اذرعها في دراسة الواقع ضمن أسس دقيقة تحقق الاهداف والغايات المرجوة من توزيع المساعدات لمستحقيها، مشيرة الى الاحداث المحيطة بالدول المجاورة وانعكاساتها على التنمية الاقتصادية الوطنية وارتفاع نسبة الفقر والبطالة .
وقال مدير الاحصاءات العامة الدكتور قاسم الزعبي ان دائرته أولت اهتماما كبيراً بدراسة ظاهرة الفقر وتحديد مفاهيمها وحجم الظاهرة لاتخاذ السياسات المناسبة للحد من انتشارها ومعالجة اسبابها، لافتا إلى ان الدائرة تعمل بموضوعية وواقعية دون تدخل أي جهة وأنها بصدد وضع خطة استراتيجية وطنية للإحصاء واعداد قاعدة بيانات وطنية. - (بترا)

التعليق