الروابدة: "الضمان" بدأت تنفيذ خدمات إلكترونية تماشيا مع قرار الحكومة

تم نشره في الثلاثاء 20 حزيران / يونيو 2017. 11:00 مـساءً

عمان - قالت مدير عام المُؤسَّسة العامة للضَّمان الاجتماعي ناديا الرَّوابدة، إن المؤسسة بدأت مبكرا تنفيذ جملة من الخدمات الإلكترونية بدلاً من المعاملات الورقية تماشياً مع قرار الحكومة بتحويل عشر خدمات مقدمة للمواطن من خلال الخدمة الإلكترونية مطلع العام 2018.
وأشارت في بيان صحفي أمس، إلى أن إطلاق المؤسسة لهذه الحزمة من شأنه أن يخفف عبء المعاملات الورقية على المواطن، ويغنيه عن الحاجة إلى مراجعة المؤسسة.
وأضافت ان ثلاث خدمات إلكترونية خاصة بالضمان، وهي تعبئة طلب الاشتراك الاختياري من خلال الموقع الإلكتروني للمؤسسة، وخدمة دفع الاشتراكات للمنشآت، وخدمة دفع الاشتراكات للأفراد ستصبح مقتصرة من خلال خدمة الدفع الإلكتروني (e Fawateercom) مطلع العام المقبل.
وتابعت الروابدة أن المؤسسة ستستمر بجهودها الإعلامية خلال الفترات القادمة لتعريف جمهورها بخدماتها الإلكترونية الجديدة وحثّهم على استخدامها بما ينعكس إيجاباً على تسهيل تواصلهم مع المؤسسة، وتحقيق التميز في الخدمة، وتوفير الوقت والجهد والكلفة عليهم، وزيادة كفاءة وشفافية الخدمات المقدمة لهم، كما أن المؤسسة على تواصل مع المغتربين الأردنيين من خلال (فيسبوك) و(الواتس اب) لتعريفهم بهذه الخدمات.
وأكّدت أن الخدمات الإلكترونية التي أطلقتها المؤسسة من شأنها تمكين كل مواطن، سواء كان مقيماً داخل المملكة أو خارجها من التقدم بطلب الانتساب الاختياري إلكترونياً من خلال موقع المؤسسة الإلكتروني دون الحاجة لمراجعة فروع المؤسسة داخل المملكة أو نوافذها بالخارج، وكذلك استفادته من كافة الخدمات الإلكترونية المتعلقة بالاشتراك
 الاختياري.-(بترا)

التعليق