العزة: تشكيل فرق عمل لتنفيذ قانون حقوق ذوي الإعاقة الجديد

تم نشره في السبت 24 حزيران / يونيو 2017. 12:00 صباحاً

عمان - أكد الأمين العام للمجلس الأعلى لشؤون الأشخاص المعوقين الدكتور مهند العزة على أن المجلس قام بتشكيل فرق عمل من موظفيه المتخصصين في مجالات القانون والتربية الخاصة وصياغة المعايير لوضع الأطر الأولية اللازمة لتنفيذ أحكام قانون حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة الجديد.
وأشار العزة في بيان صحفي أمس أن ستة فرق عمل تم تشكيلها وهي تعمل بشكل متواصل لبلورة رؤية المجلس الأعلى حول المحاور الرئيسية للقانون وذلك تمهيداً لتشكيل لجان فنية مشتركة مع الجهات ذات العلاقة التي يرتب القانون الجديد عليها التزامات مختلفة ضمن أطر زمنية محددة يجب القيام بها.
وبين أن هناك فريق عمل يتولى الإعداد لعملية إصدار البطاقة التعريفية للإعاقة التي أوجب القانون إصدارها للأشخاص ذوي الإعاقة لتكون بمثابة رخصة الوصول إلى مختلف الخدمات دون حاجة لاستصدار تقارير طبية في كل مرة يحتاج فيها الشخص ذو الإعاقة للاستفادة من خدمة معينة.
وذكر انه في الاتجاه نفسه، يعمل فريق عمل آخر على وضع رؤية المجلس حول خطة التعليم الدامج التي يوجب القانون على وزارة التربية والتعليم الانتهاء من وضعها خلال عام وتنفيذها بالكامل على مراحل محددة تصل في مداها إلى 10 أعوام.
وفي هذا السياق، أوضح العزة أن هناك خطوات عملية بدأت تتخذها وزارة التربية والتعليم بالتنسيق مع المجلس لغايات تشكيل لجنة فنية مشتركة سوف تعمل مع المعنيين كافةً على وضع هذه الخطة بشكل تشاركي وعلمي يضمن تطبيقها.-(بترا)

التعليق