أول أيام العيد.. ارتفاع قليل على الحرارة قبل موجة الاثنين

تم نشره في السبت 24 حزيران / يونيو 2017. 11:00 مـساءً - آخر تعديل في الأحد 25 حزيران / يونيو 2017. 09:29 صباحاً
  • طقس حار

عمان – الغد- يطرأ نهار اليوم الاحد ارتفاع قليل على درجات الحرارة حيث تسود اجواء جافة وحارة نسبياً في المرتفعات الجبلية والبادية، وحارة في الاغوار والبحر الميت، والرياح خفيفة متغيرة الاتجاه، تتحول بعد الظهر الى شمالية غربية معتدلة السرعة.

وتكون الاجواء في المساء والليل لطيفة في المرتفعات الجبلية ومناطق البادية، وحارة نسبيا في الاغوار والبحر الميت، والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحيانا.

وبحسب دائرة الارصاد الجوية، تتاثر المملكة يوم غد الاثنين بكتلة هوائية حارة ترتفع معها درجات الحرارة عن معدلاتها السنوية بحوالي 5-6 درجات مئوية، وتكون الاجواء جافة وحارة في جميع مناطق المملكة، وحارة جدا في الاغوار والبحر الميت، والرياح خفيفة متغيرة الاتجاه تتحول بعد الظهر الى شمالية غربية معتدلة السرعة.

ويطرأ ارتفاع اخر على درجات الحرارة يوم الثلاثاء المقبل ويتوقع ان تسجل درجات الحرارة اعلى من معدلاتها السنوية بحوالي 7-8 درجات مئوية، وتسود أجواء جافة وحارة في كافة مناطق المملكة، وحارة جدا في الاغوار والبحر الميت، والرياح خفيفة السرعة متغيرة الاتجاه تتحول بعد الظهر الى شمالية غربية معتدلة السرعة.

وتبقى الاجواء يوم الاربعاء جافة وحارة في مختلف مناطق المملكة، وحارة جدا في الاغوار والبحر الميت،والرياح خفيفة السرعة متغيرة الاتجاه تتحول بعد الظهر الى شمالية غربية معتدلة السرعة .

وتوقعت الارصاد الجوية ان تكون درجات الحرارة في عمان خلال الثلاثة ايام المقبلة من 23 الى 39 درجة وفي المناطق الشمالية من 21 الى 34 درجة وفي المناطق الوسطى من 25 الى 34 درجة وفي المناطق الجنوبية من 21 الى 36 درجة وفي مدينة العقبة من 29 الى 41 درجة مئوية.

التعليق