انطلاق المرحلة الثانية من ‘‘يوتا للمشاريع الناشئة‘‘ اليوم

تم نشره في الأربعاء 5 تموز / يوليو 2017. 12:00 صباحاً
  • مبادرة "يوتا للمشاريع الناشئة " (ارشيفية)

إبراهيم المبيضين

عمّان- تنطلق اليوم الاربعاء رسميا المرحلة الثانية من مبادرة  "يوتا للمشاريع الناشئة "  والتي تهدف الى مساعدة الشركات الريادية على تطوير وتصميم مواقعها الالكترونية بشكل احترافي يواكب التطور التقني وبالمجان.
وتفتح المبادرة باب التسجيل امام الشركات الريادية الاردنية للتسجيل والاستفادة منها في مرحلتها الثانية، حيث يستمر التسجيل لفترة 10 ايام اعتبارا من اليوم الاربعاء.
وتستهدف المبادرة التي يقودها الشاب الاردني محمد العتوم من خلال شركته YOTTA SOLUTIONS   المتخصصة في حلول وتطبيقات الويب - المشاريع الناشئة والافكار المتميزة في جميع محافظات المملكة، حيث تسعى المبادرة في مرحلتها الثانية لاختيار 12 شركة ريادية ومساعدتها على بناء وتطوير مواقعها الالكترونية مجانا خلال فترة النصف الثاني من العام الحالي.
وتنقسم القطاعات التي تستهدفها مبادرة " يوتا" الى ثلاثة قطاعات : مشاريع الخدماتية، المشاريع غير الربحية، ومشاريع التجارة الالكترونية.
وقال الشاب الاردني صاحب المبادرة محمد العتوم لـ " الغد" بان فترة التسجيل للمرحلة الثانية من المبادرة سوف تمتد لعشرة ايام اعتبارا من اليوم الاربعاء، بعدها سيجري تجميع الطلبات وفلترتها واختيار 20 فكرة وشركة ريادية من خلال لجنة تحكيم متخصصة، ستشارك في فعالية تنعقد في منصة زين للابداع " زينك" حيث سيجري اختيار 12 شركة تفوز بالمبادرة من بين العشرين شركة المتأهلة.
وتتألف لجنة تحكيم المبادرة من المستشار والمدرب في التواصل الإجتماعي خالد الأحمد، ومدير إدارة المشاريع في مبادرة التعليم الأردنية مرام دعموس، بالإضافة إلى مؤسس شركة " يوتا"  محمد العتوم.
واوضح العتوم بان المبادرة في مرحلتها الثانية ستختار وتساعد في تطوير 7 مواقع الكترونية للمشاريع الخدماتية، و3 مواقع الكترونية للمشاريع غير الربحية، وتطوير موقعين الكترونيين لمشاريع التجارة الالكترونية، لافتا بان من يقوم على تطوير وبناء المواقع الالكترونية هو فريق " يوتا" من خلال التنسيق مع اصحاب الشركات والافكار الريادية التي سيتم اختيارها وفقا للاليات والخطوات التي ستمر بها المبادرة. 
وتوقع العتوم الانتهاء من التسجيل والترشيح واختيار الشركات الفائزة خلال شهر تموز " يوليو" الحالي، حيث سيبدأ بعدها العمل مع هذه الشركات على بناء مواقعها الالكترونية وفقا لمتطلباتها وبشكل يساعدها على الوصول للفئة المستهدفة من المجتمع، وتسهيل ايصال رسالتهم للناس والمستخدمين.
وأكد العتوم بان المميز في المرحلة الثانية هو التركيز على الوصول الى شباب المحافظات حيث ستساعد شركة زين وهي داعم رئيسي للمبادرة في الوصول الى شباب المحافظات للاستفادة منها لبناء مواقعهم الالكترونية التي تساعدهم في انطلاقة افكارهم ومشاريعهم.
وكانت انتهت المرحلة الاولى من مبادرة يوتا للمشاريع الناشئة حيث ساعدت خلال النصف الاول على بناء مواقع الكترونية لـ 13 شركة ريادية اردنية.
وبعد الانتهاء من المرحلة الثانية لمبادرة " يوتا" التي تستهدف بناء وتطوير 12 موقعا الكترونيا لشركات ريادية، تكون المبادرة قد اسهمت وساعدت في بناء مواقع الكترونية لـ 25 شركة ريادية في الاردن خلال العام الحالي كاملا.
وكان الشاب محمد العتوم ذو الستة عشر ربيعا، والذي يعمل في مجال تطوير المواقع الإلكترونية منذ أن كان في عمر الرابعة عشرة قد اطلق مبادرته بداية العام الحالي لمساعدة الشركات الريادية في تصميم وتطوير مواقعها الالكترونية بالمجان لتخفيض التكاليف عليها في مرحلة الانشاء والتأسيس.

التعليق