اختتام المرحلة الأولى من برنامج فيليب موريس الأردن

تم نشره في الثلاثاء 4 تموز / يوليو 2017. 11:00 مـساءً
  • مشاركون في فعاليات برنامج فيليب موريس الأردن - (من المصدر)

عمان- تحت رعاية وحضور كل من مدير معهد تدريب مهني ناعور، المهندس رائد حماد ومندوب  متصرف لواء ناعور الدكتور راكان العدوان، احتفل معهد التدريب المهني في ناعور بتخريج 50 شاباً وشابة من المشاركين في برنامج تنمية وتطوير مهارات الشباب الذي أطلقته شركة فيليب موريس الأردن الشهر الماضي، بالتعاون مع جمعية كلنا الأردن الخيرية، حيث عقدت الدورات في كل من جمعية أم الشوامر، ومجلس عشائر العجارمة، ومعهد تدريب مهني ناعور، وديوان عشيرة المطر-المشقر.
واستفاد من البرنامج حتى الآن ما يزيد على 121 مشاركا ومشاركة من منطقة ناعور والمناطق المجاورة، حيث سيصل مجموع المستفيدين في نهاية البرنامج إلى 200 شاب وشابة. ويتيح البرنامج الفرصة أمام الشباب من أبناء وبنات المملكة لبناء وتنمية مهاراتهم الشخصية والعملية والحياتية اللازمة لزيادة فرصهم في المنافسة في سوق العمل الأردني، وذلك من خلال تعزيز قدراتهم في عدة مجالات أهمها إدارة الحوار والتفكير الإيجابي والثقة بالنفس، وقواعد النجاح، والإحساس بالمسؤولية، وبناء العلاقات الإيجابية، بالإضافة إلى كتابة السيرة الذاتية وكيفية التعامل مع مقابلات العمل.
وعبّر المهندس حماد عن إمتنانه بالشراكة بين المعهد وشركة فيليب موريس، داعياً الى تعزيزها وتطويرها، ومقدّماً شكره للشركة على جهودها الدائمة في إطلاق المبادرات المجتمعية في لواء ناعور. وأضاف المهندس حماد أن هذه المبادرات ضرورية لفئة الشباب بغية اكسابهم المهارات المهنية والفنية التي سوف تساعدهم على دخول سوق العمل، وسوف تساهم في تنمية مجتمعاتهم المحلية. اختتم المهندس حماد بالقول إن شركة فيليب موريس تعتبر مثالاً على الدور الذي تلعبه شركات القطاع الخاص في تنمية المجتمعات المحلية من خلال الاستثمار في الشباب. 

التعليق