الشياب يوعز بتعزيز مستشفى جرش بعدد من الاختصاصات الطبية

تم نشره في الأربعاء 5 تموز / يوليو 2017. 12:00 صباحاً

جرش - أكد وزير الصحة الدكتور محمود الشياب أن تطوير واقع الخدمة الصحية لأبناء محافظة جرش على رأس سلم أولويات الوزارة وخطة عملها للنهوض بالخدمات الصحية في انحاء المملكة كافة.
جاء ذلك خلال زيارة الدكتور الشياب التفقدية أمس (الثلاثاء) إلى محافظة جرش للاطلاع على واقع الخدمات الصحية في مستشفى جرش الحكومي ومركز صحي برما عن كثب وتلمس الاحتياجات والعمل على تلبيتها بالسرعة القصوى لتطوير واقع الخدمة الصحية وتحسين مستوى كفاءتها وجودتها.
وأوعز الدكتور الشياب بتعزيز مستشفى جرش بعدد من الاختصاصات الطبية قدر الإمكان.
وأشار مدير مستشفى الأميرة رحمة لطب الاطفال الدكتور عبدالله الشرمان انه سيتم وضع برنامج لتغطية مستشفى جرش الحكومي بالاختصاصات الدقيقة من طب الاطفال بالتنسيق والتعاون بين ادارتي المستشفيين.
وقال الدكتور الشياب ان مركز صحي برما الجديد سيشكل حال تشغيله والبدء باستقبال المرضى نقلة نوعية مهمة في مستوى الخدمات الصحية المقدمة في المحافظة.
واوعز الى الجهات المعنية في الوزارة بإيجاد الحلول السريعة لتشغيل المركز الصحي الجديد، وطلب من مديرة التزويد والمشتريات الدكتورة مرام البسطي الاسراع في عملية التأثيث والتجهيز للمركز.
كما اوعز الى مدير ادارة الخدمات في الوزارة المهندس راتب مغنم بإرسال فريق فني الى مركز صحي برما الحالي وتقييم احتياجاته من اعمال الصيانة وتنفيذها بأسرع وقت ممكن ليكون هذا المركز بالمستوى الجيد الى حين الانتقال الى المركز الجديد .
واشار مدير المستشفى الدكتور حيدر القضاة الى ان المستشفى الذي يخدم حوالي 270 الف نسمة، يبلغ عدد مراجعي الإسعاف والطوارئ والعيادات الخارجية ما يقارب 700 مريض يوميا. - (بترا)

التعليق