‘‘اليونيسيف‘‘: 40 لتر مياه يوميا لكل لاجئ سوري بالزعتري خلال الصيف

تم نشره في الأربعاء 5 تموز / يوليو 2017. 12:00 صباحاً
  • منظر عام لمخيم الزعتري حيث صهريج ماء يزود لاجئين سوريين (تصوير: محمد ابو غوش)

حسين الزيود

المفرق - قال مدير الإعلام والاتصال في منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسيف) سمير بدران إن المنظمة تعمل على إيصال 40 لترا من المياه لكل لاجئ في مخيم الزعتري يوميا خلال فصل الصيف وفي الظروف الجوية الاستثنائية .
ولفت بدران إلى أن المنظمة توفر كميات من المياه بأكثر من المعايير الدولية لكل لاجئ في المخيم، مشيرا إلى أن كميات المياه التي تصل إلى اللاجئين خلال الأيام العادية تبلغ قرابة 35 لترا من المياه بشكل يومي أو أقل .
وأشار بدران إلى أن كميات المياه التي يتم ضخها في مخيم الزعتري للاجئين السوريين تعتبر كميات كافية نظرا للحوارات التي تمت مع اللاجئين سابقا، لافتا أن الكميات تزداد خلال الصيف لتصل إلى 40 لترا لكل شخص.
وأوضح أن تنفيذ المرحلة الثانية من مشروع شبكة المياه في مخيم الزعتري للاجئين السوريين سيتم الانتهاء منه مع نهاية العام الحالي، لافتا إلى أن الشركاء العاملين على تنفيذ مشروع شبكة المياه بالمخيم أنجزوا العمل في المرحلة الأولى من المشروع، والتي أتاحت إمكانية ضخ المياه داخل المخيم من الآبار الثلاث التي تزود المخيم بالمياه إلى خزانات التجميع التي تم بناؤها وبأحجام مختلفة ضمن قواطع المخيم.

التعليق