الوزارة تدعم 3500 مشروع بقيمة 5 ملايين دينار

"التنمية " تكرم سبعة رياديين في مشاريع "الأسر المنتجة"

تم نشره في الخميس 6 تموز / يوليو 2017. 11:00 مـساءً

 عمان-الغد- نظمت وزارة التنمية الاجتماعية تحت رعاية وزيرتها هالة بسيسو لطوف أمس حفل توزيع جوائز على الرياديين وأصحاب المشاريع الناجحة في برنامج الأسر المنتجة لعام 2017، بتسليم سبعة من أصحاب تلك المشاريع جوائز نقدية بقيمة ألف دينار لصاحب المشروع الاول و500 للمشاريع  الفائزة الاخرى.
كما قدمت دروعا تقديرية للقائمين والمنفذين لهذه الفكرة "لتميزهم ونجاحهم في ادارة المشاريع الانتاجية كل ضمن اختصاصه".
وخضع المتنافسون من أصحاب المشاريع الإنتاجية إلى عدة معايير للمفاضلة بين مشاريعهم وتميزها من قبل لجنة تحكيم خاصة لهذا الموضوع، ومن ضمن ابرز تلك المعايير توفير المشروع لأكثر من ثلاث فرص عمل لأبناء المنطقة، والتوسع بفتح فروع اخرى لذات المشروع، المثابرة في تحسين مستوى الدخل كشراء منزل وتدريس ابناء الاسرة في الجامعات أي تحسين المستوى التعليمي ايضا وثبات دخل بما يتجاوز عن 500 دينار شهريا.
وبلغ عدد المتنافسين على هذه الجوائز نحو 110 أصحاب مشاريع من جميع أنحاء المملكة ممن حققوا أدنى الشروط لدخولهم المنافسة الى ان استقر الأمر باجتياز سبعة منهم من اقاليم مختلفة لجوائز هذه المنافسة. وكان الفائز الاول قد نافس بمشروعه الخاص المتعلق بتربية الأبقار حيث نتج عن هذا المشروع افتتاح مصنع للألبان وافتتاح ملحمة ومحل خاص للطيور في ذات المنطقة.
ويهدف برنامج الأسر المنتجة إلى تحويل الاسر المنتفعة من هذه الخدمة من مرحلة تلقي المعونة الى الدخول في دائرة الانتاج والعطاء وتوفير فرص عمل مختلفة لابنائها الامر الذي من شانه ان يحسن من مستوى الدخل المادي لديها.
ويبلغ عدد المشاريع التي تم تمويلها ضمن هذا البرنامج خلال الاعوام الماضية نحو 3500 مشروع بقيمة مالية وصلت الى خمسة ملايين دينار نتج عنها توفير فرص عمل لنحو 15 الف منتج ومنتجة من أبناء وبنات تلك الأسر المنتفعة والراغبين في زيادة تمكينهم الاقتصادي بما يتاح لهم من فرص عمل.
وتشرك وزارة التنمية الاجتماعية الجمعيات الخيرية في مختلف المناطق بتوفير وتحفيز أبناء المناطق على التقدم للانتفاع وإقامة مشاريع انتاجية تقدمها تلك الجمعيات وتساهم في تدريب وتأهيل القائمين على ادارتها وتعليمهم مبادئ ادارة السجلات المالية ومهارات التسويق لمنتوجاتهم بغرض احراز الاستدامة والديمومة في تلك المشاريع بالإضافة الى اقامة المعارض في المواسم المختلفة تجمع أعداد كبيرة من أعمال ومنتوجات هذه المشاريع.

التعليق