البحر الميت: حركة نشطة مع بدء الموسم السياحي والحجوزات تصل 80 %

تم نشره في الثلاثاء 11 تموز / يوليو 2017. 12:00 صباحاً
  • زوار يستجمون على شاطئ البحر الميت - (أرشيفية)

حابس العدوان

الشونة الجنوبية – تشهد منطقة البحر الميت حركة نشطة مع بدء الموسم السياحي الصيفي في الوقت الذي يشير فيه عاملون إلى أن نسب الأشغال تتراوح ما بين 80 % خلال عطلة نهاية الاسبوع و50 % بقية الايام.
وبحسب احصائيات جمعية الفنادق الاردنية فان نسب الاشغال في البحر الميت خلال فترة العيد كانت الاعلى  اذ بلغت 75 % مقابل 65 % في العقبة و40 % في عمان و15 % في البتراء .
وتوقع عاملون ان ترتفع الحجوزات الفندقية في البحر الميت الى ما يقارب من %80  خلال أيام العيد, مشيرين الى ان الحجوزات لا زالت متدنية الا انها بدأت تنشط.
ويبين مدير العلاقات العامة باحد منتجعات البحر الميت فضل عدم نشر اسمه ان العطلة الصيفية تعتبر بداية للموسم السياحي الصيفي الذي سيمتد إلى ما قبل دخول المدارس والتي تتزامن مع قدوم المغتربين والسياح العرب، مشيرا الى ان غالبية الفنادق في المنطقة تعتمد بشكل مباشر على السياحة المحلية يليها السياح من دول الاقليم.
 ويؤكد ان العروض والخصومات التي تنتهجها المنتجعات اسهمت في ازدياد اعداد السياح التي تشهد تراجعا كبيرا لأعداد السياح الأجانب نتيجة الأوضاع الأمنية في دول الجوار .
ورغم الخصائص الفريدة التي يتمتع بها البحر الميت والخدمات المميزة التي تقدمها المنتجعات في المنطقة الا ان الأوضاع غير مبشرة للموسم السياحية بحسب مدير عام شاطئ عمان السياحي مهند الخضيري، موضحا ان الحركة السياحية في البحر الميت لا زالت في تناقص مستمر منذ العام 2011 والى الان الأمر الذي تسبب بخسائر كبيرة للمستثمرين.
ويرى الخضيري ان الحركة السياحية في المنطقة بدأت تنشط مع بدء العطلة الصيفية وقدوم المغتربين والسياح العرب، املا ان تشهد الاسابيع المقبلة ازديادا باعداد السياح الذين لا زالت اعدادهم اقل من الموسم الماضي بنسبة 50 %.
من جانب اخر، اكد مدير موقع عماد السيد المسيح (المغطس) الدكتور سليمان الفرجات ان اعداد الزوار شهدت ارتفاعا بنسبة تتراوح ما بين 30 - 40 % مقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي، موضحا ان الفترة الحالية تشهد تحسنا باعداد الزوار رغم انها تقع خارج الموسم السياحي الذي يبدأ في ايلول المقبل.

التعليق