الزعبي: الاحصاء الزراعي العام الحالي

تم نشره في الخميس 13 تموز / يوليو 2017. 12:00 صباحاً

عمان- الغد- استقبل مدير عام دائرة الإحصاءات العامة، د.قاسم الزعبي، أمس، وفداً إحصائياً من وزارة الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري في الجمهورية التونسية بمقر الدائرة، للاطلاع على تجربة التعداد الزراعي الذي تنفذه الدائرة.
وأشار الزعبي الى أهمية تعزيز الخبرات الإحصائية بين البلدين من خلال الاطلاع على تجاربهم في مجال الإحصاءات الزراعية، إضافة الى أن الإحصاءات العامة قاربت على استكمال المرحلة التحضيرية للتعداد الزراعي 2017 الذي تنفذها الدائرة بكوادر إحصائية من موظفيها. وأشاد، في الوقت ذاته، بجهود القائمين على تنفيذ التعداد الزراعي ودورهم في تطبيق الأساليب الإحصائية الحديثة في استخدام تقنيات تكنولوجية حديثة للسير بعمليات التعداد من خلال موظفي تكنولوجيا المعلومات في الدائرة، مؤكداً أن المسوحات التي تنفذها الدائرة مستمرة ومتجددة باعتمادها الخبرات والكوادر الفنية المتميزة.
ومن جانبه، تحدث الوفد التونسي ممثلاً بـ"المكلف بالتعداد الزراعي" في تونس ورئيس مصلحة الدراسات والتحاليل الاقتصادية الفلاحية معز مرزوقي، ومساعد مدير الدراسات والإحصاء الفلاحي محمد الفاضل بن سالمة، أن زيارتهم الى الأردن أتت للاطلاع على التجربة الأردنية في مجال التعداد الزراعي الذي تنفذه دائرة الإحصاءات العامة ولدورها الفعال للارتقاء بالأرقام الإحصائية.

التعليق