"الأولمبية" تجتمع بوفد الألعاب العالمية

تم نشره في الاثنين 17 تموز / يوليو 2017. 12:00 صباحاً

عمان -الغد - عقدت اللجنة الأولمبية أمس بمقرها، اجتماعا للبعثة الأردنية المشاركة بدورة الألعاب العالمية، والتي ستقام في مدينة فروتسواف البولندية خلال الفترة من 20 تموز (يوليو) الحالي ولغاية 30 من الشهر ذاته.
ونقل الأمين العام للجنة الأولمبية ناصر المجالي تحيات سمو الأمير فيصل بن الحسين رئيس اللجنة وتمنيات سموه لهم بالتوفيق خلال مشاركتهم في الألعاب العالمية، وطالب الوفد بضرورة الالتزام بالتعليمات الخاصة بالبطولة وتعليمات اللجنة الأولمبية فيما يتعلق بالمشاركات الخارجية وتمثيل الأردن بأفضل صورة ممكنة وبذل أقصى مالديهم وتقديم مستوى لائق خلال فترة البطولة.
كما قدم مندوبو المنظمة الأردنية لمكافحة المنشطات كفاح طه ومعن الحديدي محاضرة قصيرة حول كيفية التعامل مع فحص المنشطات والاجراءات الخاصة بذلك.
وعبر المجالي عن فخره بتأهل خمسة لاعبين من الأردن للمشاركة بهذه الألعاب، حيث يتم تأهل اللاعبين لهذه الألعاب حسب ادائهم ونتائجهم خلال البطولات المعتمدة عالميا.
وقال: "من المهم أن نشارك في هذه الألعاب كونها تهتم بمنافسات الألعاب الرياضية التي لا تندرج في برنامج الألعاب الأولمبية".
وأضاف "اختيار خمسة من اللاعبين الأردنيين يعطينا مؤشرا ايجابيا لتطور الرياضة في الأردن وتطور مستوى الأداء العالي للاعبينا".
ويمثل الأردن في هذه الألعاب خمسة رياضيين في ثلاث رياضات هم: لمى قبج وحيدر رشيد (الجوجيتسو)، براءة العبسي وعلي خلف (الكيك بوكسينغ)، محمد سلامة (المواي تاي) وبعض من هذه الألعاب قد تدرج ضمن برنامج الألعاب الأولمبية بعد اولمبياد طوكيو 2020.
ويضم الوفد بالاضافة للاعبين الخمسة، بندر الصحن رئيسا، سامي الجمل مدربا للجوجيتسو، عبسى ابو نصار مدربا للكيك بوكسينغ، ياسر ابو صفية مدربا للمواي تاي، د.خالد زيدان طبيبا للبعثة.

التعليق