مركز صحي القطرانة يعاني من تعطل سيارة الإسعاف وجهاز تخطيط القلب

تم نشره في الأربعاء 19 تموز / يوليو 2017. 11:00 مـساءً

هشال العضايلة

الكرك – يشكو سكان في بلدة القطرانة الواقعة على الطريق الصحراوي شرقي محافظة الكرك من خلو المركز الصحي والذي يقدم الخدمة لابناء البلدة والمئات من المسافرين على الطريق الصحراوي من عدم وجود مركبة اسعاف للمرضي منذ أكثر من شهر بسبب تعطلها، بالإضافة الى تعطل جهاز تخطيط القلب.
وأشاروا الى أن المركز الذي يقدم الخدمات لمئات المواطنين المرضى يوميا بالإضافة الى خدمات الاسعاف للحالات الطارئة للمسافرين على طول الطريق الصحراوي في منطقة لواء القطرانة، يعاني منذ اكثر من شهر من تعطل مركبة الاسعاف الوحيدة بالمركز والتي تخدم المواطنين، وتقوم بنقل الحالات الطارئة لمستشفى الكرك الحكومي وبقية المستشفيات بالمحافظة إذا استدعت الحاجة، دون ان تقوم الجهات الرسمية في مديرية صحة الكرك بإصلاح المركبة أو توفير مركبة اسعاف بديلة عنه لحين اصلاح القديم.
واكد المواطن ابراهيم بني عطية من سكان بلدة القطرانة ان المركز يعاني من غياب وعدم توفر أشياء كثيرة الا أن أهمها الآن هو تعطل مركبة الاسعاف التي يحتاجها السكان كثيرا لنقل الحالات الطارئة لمستشفيات الكرك وخصوصا مستشفى الكرك الحكومي، لافتا الى ان المركز بدون مركبة لإسعاف المرضى من فترة طويلة دون ان تستجيب الاجهزة الرسمية لمطالبات العاملين بالمركز والمواطنين بضرورة توفير مركبة بديلة.
وبين أن اهالي القطرانة يعانون من غياب الخدمات الصحية الجيدة، مشيرا الى ان العديد من الحالات الطارئة وخصوصا حالات مرضى القلب وولادة السيدات تواجه معاناة حقيقية اثناء تقديم الخدمات، مطالبا الأجهزة الرسمية توفير اطباء في اختصاصات النسائية والباطني والجراحة في المنطقة التي تخدم مئات المواطنين من السكان والمسافرين على طويل الطريق الصحراوي.
وقال المواطن عامر الحجايا من سكان القطرانة ان المركز يفتقد من فترة طويلة لجهاز تخطيط القلب والذي يحتاجه الاطباء والممرضون لفحص المرضى والحالات الطارئة للقلب.
وطالب مديرية صحة الكرك بتوفير احتياجات المركز من الاطباء والادوية والاجهزة الضرورية وخصوصا مركبة اسعاف ونقل المرضى الى المستشفيات القريبة بالمحافظة حرصا على سلامة المواطنين.
ويذكر أن الطريق الصحراوي المار في بلدة القطرانة يشهد وبشكل متكرر وقوع حوادث سير، وخصوصا في منطقة سواقة ينتج عنها وفيات وإصابات مختلفة.
من جهته اكد مدير الصحة في محافظة الكرك الدكتور زكريا النوايسه أن المركبة الخاصة بالإسعاف في مركز القطرانة تعطلت منذ فترة وهي قيد الاصلاح وسوف تعود الى العمل قريبا وخلال يومين.
وبين أن المديرية قامت بتأمين المركز بمركبة نقل بديلة عن المعطلة لاستخدامها من قبل العاملين بالمركز، بالإضافة الى توفير جهاز تخطيط القلب بديلا عن المعطل، مشددا على أن المديرية تقوم بتوفير كافة احتياجات مركز صحي القطرانة لخدمة المواطنين في البلدة والمناطق المجاورة. 

التعليق