إصابة 12 جنديا أميركيا خلال مناورات عسكرية في رومانيا

تم نشره في الاثنين 24 تموز / يوليو 2017. 12:00 صباحاً

 بوخارست- أصيب 12 عسكريا أميركيا، أثناء القفز بالمظلات خلال المناورات العسكرية "سويفت 17-1" الجارية في رومانيا في الوقت الحالي ونقلوا للمستشفى في الحال، حسبما ذكرت محطة روسيا اليوم.
" وذكرت أن الحادث وقع في قاعدة كيمبيا تورزى، وقد أصيب الأميركيون برضوض وجروح متفاوتة الخطورة ونقلوا إلى أحد المستشفيات العسكرية القريبة. وأعلنت إدارة المستشفى أن 11 شخصا من المصابين غادروا المستشفى اليوم وبقي عسكري واحد فقط لإصابته في العمود الفقري وقد يتم تخريجه قريبا.
من جانبه أعلن ممثل قيادة الجيش الأميركي برينت وليامز أن المشاركة في مثل هذه المناورات والتدريبات تحمل في طياتها بعض المخاطر.
وأشار إلى أن البنتاجون ينظر بجدية إلى كل حادث مهما كان بسيطا، وأن 12 عسكريا فقط من أصل 500 ( شاركوا في المناورات) أصيبوا وهو ما يمكن اعتباره مقبولا.
ومن المعروف أن المناورات المذكورة بدأت الجمعة الماضية ومن بين المهام كانت هناك عملية إنزال بالمظلات لـ500 عسكري والهبوط في القاعدة العسكرية "لونا" (في  كيمبيا تورزي) .
وجرت عمليات القفز بالمظلات من على متن  9 طائرات نقل عسكرية من طراز " هيركوليس C130 مع المعدات وفي صباح السبت تم التدرب على عمليات الهجوم المباغت.
وتعتبر هذه المناورات "جزاءا من المناورات العسكرية المتعددة الجنسيات"-(وكالات)

التعليق