الجمارك تعقد دورة تدريبية حول البضائع المقلدة

تم نشره في الأربعاء 26 تموز / يوليو 2017. 12:00 صباحاً

عمان- عقدت الجمارك الأردنية بالتعاون مع شركة امبريال توباكو ليميتد، دورة تدريبية حول البضائع المقلدة من منتجات التبغ لعدد من موظفي دائرة الجمارك في مقر مركز التدريب الجمركي.
وتهدف هذه الدورة إلى التعريف في كيفية التمييز بين المنتجات الأصلية والمقلدة للحد من انتشارها وتهريبها، وتخلل الدورة عرض تقديمي لكل من مدير أمن وإدارة المخاطر في الشركة جون سيلرز، حيث قدم ملخصا تعريفيا عن الشركة ومنتجاتها والمعلومات المهمة حول التمييز بين البضائع الأصلية والمقلدة من منتجات التبغ.
ويأتي عقد مثل هذه الدورات نتاجا لتعاون القطاع العام مع القطاع الخاص بهدف اثراء معلومات موظفي دائرة الجمارك ومواكبة كل ما هو جديد لتبقى الجمارك على دراية تامة في مكافحة الاتجار بالبضائع المقلدة والحد من تهريبها.
ومن الجدير ذكره أن هناك عدة اتفاقيات تتعلق بحماية حقوق الملكية الفكرية مثل اتفاقية (TRIPS) وهي إحدى الاتفاقيات المنبثقة عن منظمة التجارة العالمية والتي تنظم حقوق الملكية الفكرية والتي التزمت بها المملكة الأردنية الهاشمية منذ تاريخ انضمامها للمنظمة إيمانا منها بأهمية حماية حقوق الملكية الفكرية وأهمية التعاون على الصعيد المحلي والدولي في هذا المجال من خلال الإدارات الجمركية والدوائر الحكومية ذات الاختصاص. -(بترا)

التعليق