"خدمات الأعيان" تبحث تطوير وتحديث شبكة النقل العام

تم نشره في الأربعاء 26 تموز / يوليو 2017. 12:00 صباحاً

عمان- بحثت لجنة الخدمات العامة في مجلس الأعيان امس الثلاثاء برئاسة العين عبد الرزاق طبيشات، خلال لقائها وزير النقل جميل مجاهد، تطوير وتحديث شبكة النقل العام.
وطالب طبيشات بتلبية حاجات النمو السكاني المتسارع، وتسهيل حركة المواطنين من خلال تطوير مسارات خطوط النقل ووصولها الى مناطق اكثر. ودعا الى الاسراع في إصدار نظام لتفعيل صندوق دعم الراكب بما يتيح دعم أجور النقل في حال كانت الايرادات المستوفاة من خدمة نقل الركاب أقل من الكلف التشغيلية.
وأكد مجاهد حرص الحكومة على هيكلة خطوط النقل العام لضمان تقديم الخدمة المثلى وإعادة تنظيم المشغلين الفرديين في القطاع ضمن منظومة موحدة.
وعرض لأهم تحديات القطاع المتمثلة بضعف الاستثمار وغياب التكاملية بين المدن والنقل العام في ظل زيادة النمو السكاني، فضلا عن زيادة عدد السيارات الخاصة بمعدل 7 % سنويا، ووجود نسبة كبيرة للملكية الفردية.
من جهتها بحث رئيس لجنة البيئة والسكان في مجلس الاعيان يوسف القسوس واعضاء باللجنة، في لقاء بالعاصمة الفرنسية باريس مع رئيس واعضاء لجنة البيئة بمجلس الشيوخ الفرنسي، سبل تعزيز التعاون البرلماني وتبادل الخبرات.
ووفقا لبيان صحفي امس، استعرض الجانبان علاقات التعاون بين المجلسين، إضافة الى مسيرة الاردن الإصلاحية، ودوره المحوري بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني في التعامل مع مختلف التحديات التي تواجه المنطقة، وجهوده لتحقيق السلام والأمن العالميين، كما بحثا الجوانب التشريعية للمساءلة الطبية والتأمين الصحي في كلا البلدين. -(بترا)

التعليق