"الصحة" و"الدفاع المدني" تبحثان التعاون وتطوير الخدمات الإسعافية

تم نشره في الأربعاء 26 تموز / يوليو 2017. 12:00 صباحاً

عمان -  بحث وزير الصحة الدكتور محمود الشياب أمس مع المدير العام للدفاع المدني اللواء مصطفى البزايعة سبل التعاون بين الوزارة والمديرية بكافة المجالات وخاصة الخدمات الاسعافية المقدمة للمواطنين.
وأكد البزايعة خلال اللقاء، في أكاديمية الأمير الحسين ابن عبدالله الثاني للحماية المدنية، استعداد جهاز الدفاع المدني لتسخير كافة خبراته وإمكاناته من مختبرات تعليمية وميادين تدريبية لطواقم وزارة الصحة، وإدامة التواصل معها لتطوير الخدمات الاسعافية المتخصصة لدى الجانبين.
من جهته ثمّن وزير الصحة الدور الحيوي لجهاز الدفاع المدني وأدائه الميداني الاحترافي لواجباته وإسهامه في الحفاظ على الأرواح والممتلكات، مشيراً إلى نية الوزارة في المستقبل القريب ابتعاث عدد من الطلبة لدراسة الإسعاف الطبي في الأكاديمية واستقطاب عدد من خريجيها بكافة التخصصات للعمل في الوزارة نظراً لندرة التخصصات التي تدرس في الأكاديمية على المستويين المحلي والإقليمي.
وكان الشياب وعدد من مسؤولي وزارة الصحة استمعوا لإيجاز من عميد الأكاديمية عن طبيعة التخصصات التي تدرس فيها والمنهجية العلمية والأكاديمية المعتمدة خلال مراحل الدراسة في تخصصات هندسة الإطفاء والسلامة وإدارة الكارثة والإسعاف الطبي المتخصص.
كما قدم عميد كلية الدفاع المدني إيجازاً بين فيه التخصصات التي تتبناها الكلية من دبلوم الإسعاف الفوري ودبلوم الإطفاء والإنقاذ، موضحاً البرامج الأكاديمية النظرية والتطبيقات العملية الميدانية التي يخضع لها طلبة الكلية والتي تتم من خلال الميادين التدريبية ذات التقنيات العالية في مجال الاختصاص.
واطلع الشياب على مركز المشبهات الذي يحاكي إلكترونياً ما يقع من حوادث حقيقية، إضافة لاطلاعه على العديد من المختبرات النوعية المتخصصة والتي تعنى بتأهيل الدارسين إلى أفضل المستويات والتي ستمكنهم مستقبلاً من النهوض بواجباتهم الإنسانية على أكمل وجه لا سيما في مجال تقديم الخدمات الاسعافية المتخصصة.
وفي نهاية الزيارة تابع الشياب والبزايعة تمريناً ميدانياً نفذتهُ الفرق المتخصصة على ميادين المدينة التدريبية الذي شمل فعاليات الإطفاء والإنقاذ والإسعاف. - (بترا)

التعليق