الليغا

رونالدو يدلي بشهادته في قضية التهرب الضريبي بعد غد

تم نشره في السبت 29 تموز / يوليو 2017. 12:00 صباحاً
  • نجم ريال مدريد كريستيانو رونالدو - (أرشيفية)

مدن - يعتزم نجم نادي ريال مدريد، البرتغالي كريستيانو رونالدو، الإدلاء بشهادته أمام قاضي التحقيقات بمحكمة العدل العليا الإسبانية، بعد غد الاثنين على خلفية تهربه المحتمل من سداد 14.7 مليون يورو ضرائب خلال الفترة بين العامين 2011 و2014.
وسيدلي كريستيانو، الفائز بالكرة الذهبية أربع مرات، بأقوله بشأن بلاغ قدمته النيابة ضده وتتهمه فيه بالتهرب من سداد الضرائب.
وأكدت محكمة العدل العليا في مدريد أن اللاعب البرتغالي سيمثل أمام قاضي التحقيقات خلف الأبواب المغلقة.
وتواصل حوالي 125 صحفيا من أكثر من 30 وسيلة إعلامية تنحدر من عشرة بلدان مع المكتب الإعلامي للمحكمة من أجل التغطية الإعلامية للجلسة من خارج مبنى المؤسسة القضائية.
وتوجه النيابة لمهاجم ريال مدريد اتهامات بارتكاب أربع جرائم تهرب ضريبي بين العامين 2011 و2014 ، مشيرة إلى أن اللاعب تهرب خلال تلك الفترة من سداد ضرائب تصل قيمتها الإجمالية إلى 14 مليونا و768 ألفا و897 يورو.
كلفة انتقال عالية لمبابي
كشفت صحيفة "ليكيب" الفرنسية أمس الجمعة أن القيمة المادية لتعاقد ريال مدريد مع المهاجم الفرنسي الشاب كيليان مبابي قد تصل إلى 216 مليون يورو.
وأشارت إلى أن النادي الحالي لمبابي، موناكو الفرنسي، طالب بصافي 180 مليون يورو نظير الصفقة بالإضافة إلى 34.5 مليون كضرائب تفرضها إسبانيا على الصفقات مع إمارة موناكو التي تعتبر ملاذا ضريبيا.
ويضاف إلى هذا المبلغ 1.4 مليون يورو إلى النادي السابق لمبابي، بوندي، نظير تأهيله.
وتقول "ليكيب" إن العرض الذي قدمه ريال مدريد لموناكو لضم مبابي مقابل 180 مليون يورو منها 30 مليونا كمتغير، يعد "غير كاف".
وترى الصحيفة أن مانشستر سيتي الإنجليزي ربما يستغل الأمر ويسعى لضم المهاجم الشاب نظرا لأن الأندية الإنجليزية ليست مضطرة لدفع ضريبة على الصفقات مع إمارة موناكو.
كما ذكرت "ليكيب" بأن نائب رئيس موناكو وصاحب الكلمة فيه، فاديم فاسيليف، باع لاعبين بمبالغ كبيرة من بينهم: برناردو سيلفا (50 مليونا) وبنجامين مندي (57.5 مليونا) لمانشستر سيتي، وتيموييه باكايوكو لتشلسي مقابل 45 مليونا.
خلافات مالية تعرقل صفقة نافاس
لم يحسم إشبيلية مسألة ضم الدولي الإسباني خيسوس نافاس إلى صفوفه، لوجود خلافات حول المقابل المادي للصفقة بين النادي الذي يعرض مليوني يورو صافية من الضرائب لعقد يمتد لثلاثة أعوام، ووكلاء أعماله الذين يطالبون بالمزيد.
وذكرت مصادر من عملية المفاوضات لـ"إفي" أمس أن الخلافات نشبت خلال اجتماع الطرفين في ملعب رامون سانشيز بيزخوان، بحضور رئيس النادي، خوسيه كاسترو، واللاعب نفسه، ووالده ووكيلة أعماله، مارغاريتا غاراي.
وبحسب المصادر، فإن إشبيلية لن يرفع قيمة عرضه إلى نافاس من أجل عودته إلى النادي الذي نشأ في صفوفه، والذي كان قد رحل عنه في صيف 2013 ذاهبا إلى مانشستر سيتي الإنجليزي مقابل 20 مليون يورو.
وطلب نافاس، الذي أنهى عقده مع الـ"سيتيزنز"، والبالغ من العمر 31 عاما، مبلغ أكبر من المال، وينتظر أن تستمر المفاوضات خلال الساعات أو الأيام المقبلة.
وكانت إدارة إشبيلية تسعى لأن يسافر الجناح الأيمن مع فريق المدرب إدواردو بيريزو إلى لندن، حيث سيخوض مباراتين ضمن بطولة كأس الإمارات الودية أمام لايبزيغ وأرسنال، لكن يبدو أن تعثر المفاوضات عرقل هذا الأمر.
منزل كرويف في برشلونة للبيع
يُعرض المنزل الذي عاش به الهولندي الراحل يوهان كرويف، لاعب ومدرب برشلونة السابق، في العاصمة الكتالونية، للبيع بسعر خمسة ملايين و300 ألف يورو.
ويعود تاريخ بناء منزل كرويف الذي توفي في آذار (مارس) 2016، للعام 1936 وتم تجديده مع الحفاظ على الطراز المعماري الأصلي له.
وتبلغ مساحة المنزل الذي يقع في منطقة بونانوفا في حي ساريا-سانت جيرفاسي بمدينة برشلونة، 594 متر مربع موزعة على أربعة طوابق، وبه تسع غرف وسبع دورات مياه بالإضافة إلى قبو تخزين للنبيذ وشرفات واسعة وحديقة خاصة.
وتتولى عملية البيع منصة "فوتوكاسا" التي تعتبر واحدة من المنصات العقارية الرئيسية في إسبانيا.
إشبيلية يعلن عن أرقام قمصان لاعبيه
سيرتدي لاعب الوسط الأرجنتيني إيفر بانيغا، الذي عاد لإشبيلية الإسباني بعد موسم واحد قضاه في إنتر الإيطالي، القميص رقم 10 ، فيما سيترك الفرنسي وسام بن يدر القميص رقم 12 ليرتدي رقم 9 الذي يعبر عن مركزه كمهاجم صريح.
وأعلن نادي إشبيلية في بيان على موقعه الرسمي عن الأرقام التي سيرتديها لاعبوه الموسم المقبل قبل ثلاثة أسابيع من خوضه لمرحلة المباريات المؤهلة لدوري المجموعات بدوري أبطال أوروبا، موضحا أنه قد تطرأ تعديلات وفقا لمتغيرات سوق الانتقالات الذي ما يزال بابه مفتوحا.
ولم يتغير عن الموسم الماضي إلا أرقام قمصان ثلاثة لاعبين فقط حتى الآن، حيث سيترك الجناح الأرجنتيني والتر مونتويا رقم 14 ويرتدي 8 ، فيما يرتدي مواطنه الظهير الأيمن غابرييل ميركادو الرقم 25 بدلا من 24، بالإضافة لوسام بن يدر (9 بدلا من 12).
وأصبحت أرقام قمصان لاعبي النادي الأندلسي كما يلي:
- حراسة المرمى: سيرخيو ريكو (1)، دافيد سوريا (13).
- الدفاع: كورشيا (2)، لينجليه (5)، كاريسو (6)، كرون-دلي (7)، إسكوديرو (18)، باريخا (21)، فرانكو فاسكيز (22)، ميركادو (25).
- خط الوسط: بانيغا (10)، جيدو بيزارو (14)، نزونزي (15)، غانسو (19).
- الأجنحة: مونتويا (8)، خواكين كوريا (11)، سارابيا (17)، نوليتو (24).
- الهجوم: بن يدر (9)، لويس مورييل (20).   - (إفي)

التعليق