تطبيق جوجل ينبه المستخدمين في حالات الكوارث

تم نشره في الأحد 30 تموز / يوليو 2017. 12:55 مـساءً
  • من خلال إشعار الطوارئ تهدف جوجل إلى تنبيه المستخدم، الذي يحمل هاتفا ذكيا فعالا ويتواجد بالقرب من موقع الحادثة-(د ب ا)

ماونتن فيو - تسعى شركة جوجل إلى تنبيه المستخدمين أثناء البحث عن الكوارث أو الهجمات الإرهابية أو الأزمات الأخرى؛ حيث أوضحت الشركة الأمريكية أنه في حال قيام المستخدم بالبحث عن مكان الحدث في أوقات الأزمات أو البحث عن الحدث نفسه، فسوف يظهر له أعلى نتائج البحث إشعار طوارئ، ويتضمن هذا الإشعار الخرائط والتقارير الإخبارية وكذلك المعلومات المستمدة من السلطات المختصة وكذلك الأرقام الهاتفية لحالات الطوارئ المعنية.

وتهدف جوجل من خلال إشعار الطوارئ إلى تنبيه المستخدم، الذي يحمل هاتفا ذكيا فعالا ويتواجد بالقرب من موقع الحادثة أو الكارثة، ولكن يتعين على المستخدم تفعيل وظيفة الموقع بالهاتف الذكي، وبالإضافة إلى ذلك يمكن للإصدار الجوال من تطبيق الخرائط جوجل Maps إظهار المعلومات المتعلقة بحالات الطوارئ، مثل حرائق الغابات أو الطرق المسدودة أو الأرقام الهاتفية.

وأضافت شركة جوجل أنها تحصل على المعلومات المتعلقة بالكوارث من السلطات المختصة والمنظمات المعنية مثل الصليب الأحمر والسلطات الأمريكية FEMA والهيئات المختصة بأحوال الطقس ووسائل الإعلام الموثوقة، كما يتم أيضا الاعتماد على البيانات المستمدة من خدمات جوجل مثل News و Maps و Waze.

ولكي يتمكن المستخدم من تلقي التنبيهات فإنه يتعين عليه تثبيت الإصدار الجديد من تطبيق جوجل والمخصص لهواتف أندرويد والأجهزة الجوالة المزودة بنظام أبل "آي أو إس".-(د ب ا)

التعليق