"الصحفيين" و"الأوقاف" تتوصلان لصيغة توافقية بشأن بعثة الحج

تم نشره في الأربعاء 2 آب / أغسطس 2017. 12:00 صباحاً

عمان - توصلت نقابة الصحفيين أمس لصيغة توافقية مع وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية ومديرية الحج بشأن بعثة الحج للإعلام الخاص للعام الحالي، تمهيدا لوضع صيغة توافقية ثابتة بين الطرفين في المواسم اللاحقة.
وكان مجلس الوزراء أقر بداية العام الحالي نظام شؤون الحج والعمرة، والذي حصر البعثة الإعلامية بمؤسسة الإذاعة والتلفزيون ووكالة الأنباء الأردنية (بترا) وممثلين عن نقابة الصحفيين.
وقرر مجلس النقابة، في جلسة عقدها أمس برئاسة الزميل راكان السعايدة توزيع البعثة على النحو التالي: ثمانية زملاء من الصحف اليومية، وزميل من الصحف الأسبوعية، وزميلان من الإذاعات الشاملة، وزميلان من المواقع الإلكترونية الشاملة، فضلا عن ممثل واحد لمجلس النقابة. وشمل قرار المجلس وضع عدة أسس لاختيار ممثلي البعثة: أن لا يكون عضو البعثة سبق له المشاركة في بعثة إعلامية مماثلة، وأن يكون على سجل الصحفيين الممارسين في النقابة.
وقال السعايدة ان المجلس سيختار وفق نظام القرعة من بين المتقدمين للبعثة من الصحف الأسبوعية والإذاعات والمواقع الإلكترونية، وممن تنطبق عليهم الأسس والمعايير التي اعتمدها المجلس.
ودعت النقابة الصحف اليومية والأسبوعية والإذاعات والمواقع الإلكترونية الشاملة لسرعة تنسيب ممثليها للنقابة للسير في المخاطبات والإجراءات اللازمة مع الوزارة والمديرية نظرا لقرب بدء موسم الحج.-(بترا)

التعليق