مهرجان الفحيص ينطلق اليوم برعاية ولي العهد

تم نشره في الأربعاء 2 آب / أغسطس 2017. 12:00 صباحاً

عمان – تنطلق برعاية سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد، اليوم فعاليات الدورة السادسة والعشرين لمهرجان الفحيص والتي تتضمن العديد من البرامج الفكرية والثقافية والفنية المتنوعة.
وقال مدير مهرجان الفحيص أيمن سماوي لوكالة الانباء الاردنية (بترا) ان المهرجان يتوجه في نشاطاته الى العائلة الاردنية برسالة وطنية وترفيهية، مبينا ان العديد من الندوات والملتقيات الفكرية والثقافية تنحاز الى تنوير المجتمع المحلي في مواجهة التطرف والتعصب.
واضاف، ان حفل الافتتاح سيكون بأوبريت غنائي يعلي من شأن الوطن ويبرز منجزه الحضاري ويستذكر تلك القامات التي وضعت بصمتها طيلة المسيرة المديدة للوطن، مبينا ان الاوبريت بإشراف المخرج شحادة الدرابسة ومن تأليف الشاعر الغنائي المصري نور عبدالله.
واوضح ان فعاليات المهرجان "مشرعة على هموم اشقائنا في فلسطين وفنونها وارثها الثقافي وسيحتضن مشاركة لواحدة من اشهر الفرق التي تقدم فنون التراث الفلسطيني وما تنطوي عليه من موسيقى وغناء وعروض لمنسوجات ومطرزات فلسطينية"، مؤكدا توجه المهرجان للانفتاح على الثقافات الانسانية ليكون جسرا للإبداع يجري فيه تنمية الذائقة الثقافية والجمالية لدى المتلقي المحلي وان يكون نقطة استقطاب لزوار الاردن لتعريفهم بالوان من الثقافة الوطنية والعربية.-(بترا)

التعليق