فتح باب تقدم الجامعات لنظام التصنيف الأردني

تم نشره في الخميس 3 آب / أغسطس 2017. 12:00 صباحاً

عمان - أعلن رئيس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي وضمان جودتها الدكتور بشير الزعبي عن بدء تقديم الجامعات لنظام التصنيف الأردني للجامعات وتستمر لنهاية الشهر الحالي.
جاء ذلك خلال تسلم رئيس جامعة الزيتونة الدكتور تركي عبيدات شهادات ضمان الجودة التي حصلت عليها كليتا الصيدلة والتمريض في الجامعة من رئيس هيئة الاعتماد الدكتور بشير الزعبي في مقر الهيئة أول من أمس.
وقال الزعبي ان الشهادات التي حصلت عليها جامعة الزيتونة ستسهم في حصولها على علامات متميزة في عملية التصنيف الاردني والعالمي للجامعات.
وأكد أهمية هذا الانجاز الكبير الأول من نوعه على مستوى الجامعات الحكومية والخاصة في المملكة، حيث تعد جامعة الزيتونة من المؤسسات الوطنية الأولى في الحصول على هذه الشهادة على مستوى البرامج، مشيرا إلى التوجه العالمي في حصول التخصصات أو البرامج على شهادة ضمان الجودة.
ودعا الزعبي الى تفعيل مكاتب ضمان الجودة من خلال أشخاص مؤهلين ومتخصصين للعمل بها، لأن الحصول على ضمان الجودة يميز التخصصات والبرامج، وبالتالي يضاعف عدد الطلبة الوافدين خلال السنوات الخمس القادمة.
بدوره قال عبيدات أن الجامعة حصلت هذا الانجاز بناء على تخطيط مسبق انطلق من ضرورة وجود نظام ادارة الجودة على مستوى الجامعة، حيث أن الجودة هي وسيلة وثقافة للتميز وادركنا منذ البداية أن الطالب هو محور العملية التعليمية من حيث نوعية الخريج ومستواه.-(بترا)

التعليق