شحادة: موافقة أمنية واحدة للمستثمر لتحفيز بيئة الأعمال

تم نشره في الأحد 6 آب / أغسطس 2017. 12:00 صباحاً

عمان-الغد- قال وزير الدولة لشؤون الاستثمار مهند شحاده إن "هيئة الاستثمار اتخذت إجراءات جديدة تهدف لاختصار الإجراءات والوقت والجهد على المستثمرين وتشمل الحصول على الموافقات الأمنية ودمجها بموافقة أمنية واحدة لتسجيل الشركة وترخيصها والحصول على رخص القيادة للمستثمرين وتملك الأموال غير المنقولة لإقامة المشاريع الاستثمارية في المناطق التنموية والصناعية إضافة إلى منح الإقامة للمستثمر غير الأردني وأفراد أسرته".
واكد أن هيئة الاستثمار بالتعاون مع وزارة الداخلية وفي اطار التسهيل على المستثمرين اعتمدت إصدار موافقة امنية واحدة للمستثمر تكون كافية لأي اجراء او خدمة يحتاجها لاستثماره وإقامته في المملكة.
وبين أن هذه الإجراءات جاءت ضمن التوجيهات الملكية لتحفيز بيئة الأعمال والاستثمار في المملكة والنهوض بالقطاعات الاقتصادية الحيوية.
وأشار شحادة إلى أنه تم البدء بتسهيل إجراءات الحصول على رخص القيادة وتملك المركبات للمستثمرين الحائزين على أذونات إقامة سارية المفعول وبطاقة المستثمر بشقيها ألف وباء.
وحول ما دار في جلسة مجلس الاستثمار المنعقدة نهاية الأسبوع الماضي، لفت وزير الدولة لشؤون الاستثمار أنه تم عرض إيجاز لمجلس الاستثمار حول الإجراءات التي اتخذتها هيئة الاستثمار مؤخراً والتي من شأنها تحفيز البيئة الاستثمارية والاقتصادية في المملكة، حيث تم اختصار الإجراءات التي كانت تتم من خلال 23 لجنة في الهيئة إلى 13 لجنة.
كما سيتم العمل على تقليص اللجان بهدف الحد من البيروقراطية في العمل، وتقليص الاجراءات المتعلقة بتسجيل وترخيص المشاريع الاستثمارية والمدة الزمنية للتسجيل في المناطق التنموية من 5 ايام الى يوم واحد وتخفيض المدة الزمنية لمنح او تجديد بطاقة المستثمر من خمسة ايام عمل الى يومي عمل، عدا عن تقليص المدة الزمنية لمنح الاعفاءات بموجب قانون الاستثمار من اسبوعين الى اسبوع وتخفيض المدة لمنح الاعفاءات بموجب قرارات رئاسة الوزراء من 7 ايام الى يوم واحد.

التعليق