اتفاقية لتوفير "كوبونات" للهدي والأضاحي للحجاج الأردنيين

تم نشره في الثلاثاء 8 آب / أغسطس 2017. 12:00 صباحاً

عمان - وقعت أمس اتفاقية تعاون مشترك بين شركة البريد الاردني والبنك الاسلامي للتنمية يتم بموجبها اعتماد مكاتب البريد الأردني في المملكة لبيع كوبونات الهدي والأضاحي.
وقع الاتفاقية عن "البريد" مديرها العام خالد اللحام وعن البنك مدير العلاقات الحكومية عصام الشنقيطي.
وقال اللحام إنه سيبدأ العمل بالاتفاقية اعتبارا من موسم الحج الحالي، وستمكن الحجيج الأردنيين من الحصول على كوبون خاص بأضحية الحج والهدي مقابل مبلغ مالي بـ85 دينارا حسب السعر المحدد من الجانب السعودي، ودون أي تكلفة إضافية يتحملها الحاج، ما يؤدي إلى تسهيل مناسك الحج.
ويتمكن الحاج، وفق اللحام، من الحصول على أضحية مطابقة للشريعة الإسلامية، من حيث مواصفاتها الصحية وخلوها من الأمراض، اضافة الى الاوزان المطلوبة شرعا للأضحية.
واشار الى ان وزارة الاوقاف والشؤون المقدسات الاسلامية تدعم جهود البريد الاردني في هذا المجال خدمة للحجاج، حيث ستقوم بتوفير أماكن لبيع "السندات" أو الكوبونات في واحة معان وفي المراكز الحدودية.
بدوره، قال الشنقيطي إن البنك باعتباره الوكيل الوحيد لمشروع الهدي والأضاحي في
السعودية، يعتبر هذه الاتفاقية إنجازا للبنك لما لها من أهمية في التسهيل على الحجاج الأردنيين في الحصول على الهدي والأضاحي من خلال مكاتب البريد.وأشار الى ان البنك سيرسل رسالة SMS الى الحاج تؤكد اتمام ضحيته اعتبارا من فجر اول ايام عيد الاضحى وحتى اليوم الرابع، الأمر الذي يوفر ضمانة اكيدة للحاج بأنه قد مارس شعيرة التضحية.-(بترا)

التعليق