الملقي: الانتخابات تشكل محطة تاريخية مهمة بمسيرة الإصلاح

تم نشره في الأربعاء 16 آب / أغسطس 2017. 12:00 صباحاً
  • رئيس الوزراء هاني الملقي يدلي بصوته الانتخابي بمدرسة الملكة زين الشرف بعمان أمس-(بترا)

عمان - أدلى رئيس الوزراء هاني الملقي بصوته لانتخاب اعضاء مجلس امانة عمان الكبرى ومجالس المحافظات (اللامركزية) في مدرسة الملكة زين الشرف الثانوية الشاملة بمنطقة زهران في العاصمة.
وأعرب الملقي عن شكره لكل اجهزة الدولة وتقديره الكبير للهيئة المستقلة للانتخاب على الجهد المتميز الذي قامت به لضمان نزاهة الانتخابات، مثلما أكد تقديره للعاملين على تأمين سلامة اجراء الانتخابات بسهولة ويسر.
وقال، في تصريحات للصحفيين عقب ادلائه بصوته الانتخابي، ان هذه الانتخابات تشكل محطة تاريخية مهمة في مسيرة الاصلاح الشامل بالأردن.
وأضاف "نحن نشهد اليوم انتخابات بلدية تجرى وفق قانون جديد للبلديات يمكن من تحقيق اصلاح تنموي مهم"، لافتا الى القرار الذي اتخذه مجلس الوزراء قبل ايام لتخفيف ديون البلديات والغاء بعضها لتتمكن المجالس الجديدة من القيام بعملها على أكمل وجه وبما يكفل تقديم خدمات متميزة للمواطنين.
كما أكد ان انتخابات اللامركزية تشكل اصلاحا تنمويا، فضلا عن كونها خطوة مهمة في عملية الاصلاح الشامل وستعمل مجالس المحافظات لضمان ان تكون التنمية متوازنة بكافة محافظات المملكة .
وتبادل الملقي الحديث مع عدد من المقترعين بمركز الاقتراع الذي يشهد اقبالا كبيرا من قبل المواطنين للإدلاء بأصواتهم .
وأوعز خلال اتصال هاتفي اجراه من داخل مركز الاقتراع مع رئيس لجنة امانة عمان الكبرى يوسف الشواربة بتزويد المركز بكل الخدمات التي تسهل على المواطنين عملية الاقتراع . -(بترا)

التعليق