الحاج حسن: الكوتا قرار سياسي داعم للمرأة الأردنية

تم نشره في الثلاثاء 15 آب / أغسطس 2017. 11:00 مـساءً

عمان- قالت المفوض في الهيئة المستقلة للانتخاب، سمر الحاج حسن، إن المرأة الأردنية استطاعت عبر التاريخ، أن تثبت نفسها بالوصول إلى المجالس المنتخبة المختلفة، مؤكدة أن الكوتا قرار سياسي داعم للمرأة في الدولة لتمكينها من المشاركة في أي عملية انتخابية، رغم التحديات الكبيرة الاقتصادية والاجتماعية التي تواجهها.
وأكدت، أهمية مشاركة المرأة في الانتخابات البلدية والمجالس المحلية ومجالس المحافظات ترشحا وانتخابا.
وقالت، خلال ندوة نظمتها الهيئة في المركز الإعلامي للانتخابات أمس، إن القانون ضمن حق الترشح والانتخابات للمرأة في هذه الانتخابات، وميزها في الوصول إلى المقاعد المنتخبة سواء بالمنافسة أو من خلال الكوتا، بالإضافة إلى تمييزها في المقاعد المخصصة للتعيين في مجالس المحافظات.
وأكدت أن وجود المرأة في المجالس البلدية والمحافظات، سيسهم في تعزيز دور هذه المجالس في خدمة المجتمع وتلبية احتياجاته، لما تستطيع أن تقدمه المرأة وتسهم في صنع القرار التنموي.
وشددت على أن وجود المرأة في هذه المجالس سيثري قراراتها، ويعطي ميزة خاصة لهذه القرارات انطلاقا من قربها من احتياجات مجتمعها. وأشارت الى أن الأرقام الرسمية بينت أن المرأة تشكل 53 % من أعداد الناخبين، ما يؤكد دورها في أي عملية انتخابية، وأهمية تعزيز مشاركتها في الانتخابات.-(بترا)

التعليق