"نزاهة" يرصد مجموعة مخالفات في مراكز اقتراع بعمان والمحافظات

تم نشره في الأربعاء 16 آب / أغسطس 2017. 12:00 صباحاً

غادة الشيخ

عمان- سجل تحالف "نزاهة" لمراقبة انتخابات المجالس البلدية واللامركزية أمس "حالات من الفوضى في عدد من مراكز وغرف الاقتراع خاصة في الصالات الكبيرة في عمان والزرقاء" بحسب التحالف، والذي أشار إلى تحذيرات سابقة له من حدوث مثل هذه الحالات.
وقال مدير تحالف نزاهة محمد الحسيني لـ"الغد" أمس، إنه تم "تسجيل حالات تصويت علني بحجة الأمية في عدد من المراكز، إضافة الى تسجيل حالات عنف لفظي وجسدي".
وفي محافظة جرش، رصد التحالف "تواجدا لمندوبي المرشحين داخل مراكز الاقتراع وقيامهم بالدعاية الانتخابية لمرشحيهم"، كما تم رصد أحد المراقبين وهو "يحاول التأثير على قرارات الناخبين لصالح مرشح معين، فيما حدثت مشادات بين عدد من رؤساء اللجان ومندوبي المرشحين والمراقبين، إضافة إلى تسجيل حالات ختم وتوقيع أوراق اقتراع من قبل اللجان دفعة واحدة، مع أن التعليمات تنص على ختمها وتوقيعها لحظة تسليمها للناخب".
وفي العقبة، أشار التحالف إلى أنه تم تحويل أحد الأشخاص "قام بتصوير ورقة الاقتراع في صندوق رقم 13 في مدرسة عبدالله بن قيس الحارثي إلى المدعي العام ما تسبب بحالة فوضى، كما انقطع التيار الكهربائي عن مدرسة الحسين بن علي لمدة ساعة وتم التعامل مع المشكلة".
وفي محافظة الكرك تم رصد "حالة شجار بين أفراد عشيرتين على مدخل مدرسة المنشية الأساسية المختلطة، كما تم تسجيل حالات تجول لمندوبي المرشحين في غرف الاقتراع بهدف الدعاية الانتخابية"، أما في الطفيلة فهناك "شكوك حول وجود ناخبين يستخدمون هويات آخرين، إضافة إلى شبهات شراء أصوات في أكثر من موقع".
وفي مادبا تم رصد "حالات تأثير على الناخبين في أكثر من مركز ومنها مدرسة الروم، إضافة الى حالات فوضى في عدد من مراكز الاقتراع، وتوزيع دعاية انتخابية داخل غرف الاقتراع، إضافة الى ختم أوراق الاقتراع بشكل مسبق من قبل عدد من رؤساء اللجان".
ومن المقرر ان يصدر تحالف "نزاهة" تقريره النهائي حول مجريات الانتخابات اليوم.

التعليق