الفتياني: 73 حالة اعتداء على الأطباء منذ بداية العام

تم نشره في الثلاثاء 22 آب / أغسطس 2017. 12:00 صباحاً

محمد الكيالي

عمان -  سجلت نقابة الأطباء "73 حالة اعتداء، وقعت على منتسبيها منذ بداية العام الحالي"، وفق مسؤول ملف الاعتداءات في النقابة الدكتور هشام الفتياني.
وقال الفتياني، في تصريح صحفي لـ"الغد" أمس، ان "أطباء وممرضين نفذوا إضرابا احتجاجيا في مستشفى جرش، بسبب الاعتداء على كادر صحي في المستشفى، ومعاملة المعتدى عليهم (طبيب وممرض وفني اشعة) معاملة المعتدي، ونقلهم الى مستشفى الأمير حمزة الحكومي بصفة موقوفين".
وأضاف أن مجلس النقابة، بحث ظاهرة الاعتداء مع وزير الصحة الدكتور محمود الشياب الخميس الماضي، وأنه "عند الساعة الثانية والنصف من فجر الجمعة الماضي، بلغت النقابة بوقوع اعتداء في مستشفى جرش، واتصل فورا بالوزير واعلم بتفاصيل الحادثة".
ولفت الفتياني إلى أن "المعتدين وبعد اعتدائهم، كسروا محتويات من قسم الطوارئ، وقدموا شكوى عبر والدة أحدهم بحق المعتدى عليهم".
كما تلقى الكادر المعتدى عليه "تهديدات من أقارب المعتدين"، وهربوا "مخفورين" إلى مستشفى الأمير حمزة، لتلقي العلاج "بعد تقييدهم ومعاملتهم معاملة المعتدين، ووضعهم تحت الحراسة"، بينما اوقف 4 معتدين قبل أن يكفل اثنان منهم.
واستغرب الفتياني "طريقة تعامل الأجهزة الأمنية مع الحادثة والتي تتناقض مع موقف وزارة الصحة"، والتي تبدي اهتماما كبيرا بشأن الاعتداءات، وتؤكد باستمرار معاملة المعتدي على الكوادر الصحية، معاملة المعتدي على الموظف العام أثناء تأديته واجبه الرسمي.
وبين أن المركز الوطني لحقوق الإنسان بصدد إعداد تقرير حول ظاهرة الاعتداءات على الكوادر الصحية ورفعه للجهات المعنية للنظر فيه.

التعليق