تقرير اخباري

اتحاد الكرة يكثف تحضيراته لاستضافة نهائيات كأس آسيا للسيدات

تم نشره في الخميس 24 آب / أغسطس 2017. 12:00 صباحاً
  • المنتخب النسوي لكرة القدم- (من المصدر)

يحيى قطيشات

عمان- يواصل اتحاد كرة القدم، تحضيراته لاستضافة قرعة نهائيات كأس آسيا للسيدات بكرة القدم "الأردن 2018"، التي ستعقد خلال شهر كانون الأول (ديسمبر) المقبل، فيما يستضيف الأردن نهائيات البطولة التي تقام للمرة الأولى في منطقة غرب آسيا، خلال شهر نيسان (ابريل) المقبل، وذلك على ملعبي استاد عمان الدولي واستاد الملك عبدالله الثاني في القويسمة، وتجرى البطولة كل 4 سنوات، ويحمل منتخب اليابان لقب النسخة الأخيرة، وحصل المنتخب الصيني على 8 ألقاب من أصل 18.
ومنح الاتحاد الآسيوي الأردن، شرف استضافة البطولة الآسيوية، بعد دراسة الملفات المرشحة وتقرير زيارة التفتيش إلى الأردن في شهر نيسان (أبريل) 2016؛ حيث قام فريق التفتيش بتقييم الملاعب وعدد من الجوانب الأخرى، ومن ضمنها استضافة بطولات سابقة للاتحاد الآسيوي لكرة القدم، والوضع الحالي للمرافق، البنية التحتية العامة، النقل، الأمن والإقامة.
ويمضي الاتحاد، وبتوجيهات من سمو الأمير علي بن الحسين رئيس اللجنة التنفيذية للاتحاد، في تنفيذ خطة الاستضافة على محورين؛ الأول التركيز على توفير مقومات النجاح للبطولة من حيث الملاعب والفنادق والجماهير والدعم المالي والمعنوي واللوجستي، بالتعاون مع الجهات الحكومية والخاصة ومنها وزارة الشباب والأندية ووزارة السياحة ومديريات الأمن العام والدرك والدفاع المدني، وغيرها من المؤسسات التي أبدعت خلال استضافة المملكة لكأس العالم للسيدات تحت 17 عاما، التي جرت خلال الفترة من 30 أيلول (سبتمبر) وحتى الحادي والعشرين من تشرين الأول (أكتوبر) الماضيين.
أما المحور الثاني الذي يقوده الاتحاد، فيعتمد على إعداد منتخب "النشميات" بصورة مثالية وقوية للمشاركة في البطولة والمنافسة على بطاقات التأهل لكأس العالم؛ حيث تملك المنتخبات الخمسة الأولى في نهائيات كأس آسيا للسيدات، بطاقات التأهل إلى كأس العالم للسيدات 2019 التي تقام في فرنسا.
وبعيدا عن علامات الاستفهام المختلفة على اختيار التشكيلة خصوصا من لاعبات كبيرات السن، لم يقدمن المطلوب في منافسات الدوري ليثبتن جدارتهن وأحقيتهن بتمثيل المنتخب في النهائيات، عمل الاتحاد على استقطاب المدير الفني الأميركي مايكل ديكي، على الرغم من فشل تجربة المدرب الأجنبي من المنتخب النسوي عبر السنوات الماضية.
وحرص الاتحاد على توفير معسكرات تدريبية خارجية في كرواتيا والبوسنة والولايات المتحدة، وخاضت "النشميات" مباريات ودية قدم خلالها أداء مميزا ولقاءات قوية -حسب موقع اتحاد الكرة- ويستمر الاتحاد في تنفيذ خطة لتحضير المنتخب في الفترة المقبلة.
وتستضيف العاصمة عمان، خلال الفترة المقبلة، قرعة أكبر بطولة قارية نسائية لكرة القدم في العالم، وتشارك في النسخة التاسعة عشرة من البطولة 8 منتخبات هي: كوريا الجنوبية والفلبين وتايلاند وفيتنام وأستراليا والصين واليابان والأردن "المضيف".

التعليق