"التخطيط" تطلق مبادرة "حقيبتي"

تم نشره في الأحد 27 آب / أغسطس 2017. 12:00 صباحاً

عمان- الغد- أطلقت وزارة التخطيط والتعاون الدولي، أمس، "مبادرة حقيبتي"، وهي مبادرة تطوعية تشكلت كمساهمة رمزية فاعلة لفريق المسؤولية المجتمعية في الوزارة لخدمة وتلبية بعض احتياجات المجتمع المحلي. واستهدفت المبادرة فئة ذوي الاحتياجات الخاصة من (متلازمة داون) وكذلك فئة الفقراء والمحتاجين في بعض مناطق جيوب الفقر على مستوى أقاليم المملكة الثلاثة (شمال- وسط- جنوب)، وذلك بالتعاون مع محلات "كنزي" التي قامت مشكورة بالتبرع بـ(500) حقيبة مدرسية ومستلزماتها.
ووزع أعضاء فريق المسؤولية الاجتماعية في وزارة التخطيط والتعاون الدولي (100) حقيبة مدرسية بالتعاون مع مبادرة متلازمة داون "معنا حياتنا لها معنى" على أطفال مصابين بهذا المرض، في مقر ديوان أهالي بلدة حمامة/ إقليم الوسط وبالتنسيق مع مديرة مركز لوفاس للتربية الخاصة.
ومن المقرر أن يتم توزيع بقية الحقائب خلال الأسبوع المقبل استعدادا لاستقبال العام الدراسي الجديد على بقية المناطق المستهدفة من أقاليم المملكة، بناء على مبدأ تكافؤ الفرص العام والخاص؛ حيث تم استكمال وضع القوائم للمستفيدين من تلك المبادرة بناء على دراسة احتياجات قام بها فريق العمل.
ويهدف فريق المسؤولية الاجتماعية في وزارة التخطيط والتعاون الدولي الذي تم تشكيلة بقرار إداري بتاريخ 9/11/2016 الى مساهمة الوزارة بمعالجة بعض القضايا التي تمس المجتمع الأردني والمساهمة في التنمية المستدامة وتوضيح وترسيخ دور وأنشطة الوزارة عند المجتمع المحلي من خلال المساهمة بإطلاق مبادرات اجتماعية خيرية تعزز ثقافة المسؤولية الاجتماعية، وروح التعاون والتطوع في الوزارة.

التعليق