أول أيام عيد الأضحى.. أجواء لطيفة ومعتدلة

تم نشره في الجمعة 1 أيلول / سبتمبر 2017. 10:05 صباحاً - آخر تعديل في الجمعة 1 أيلول / سبتمبر 2017. 10:15 صباحاً
  • جانب من صلاة عيد الأضحى المبارك في الكمالية غرب العاصمة عمان (تصوير ساهر قدارة)

عمان – الغد- تكون الاجواء نهار اليوم الجمعة صيفية معتدلة الحرارة في العاصمة عمان والمرتفعات الجبلية والبادية، وحارة نسبياً في الأغوار والبحر الميت مع ظهور بعض الغيوم منخفضة الارتفاع في شمال المملكة، وتكون الرياح شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة تنشط أحياناً بعد الظهر . وفي المساء والليل تكون الأجواء لطيفة في المناطق الجبلية والبادية ومعتدلة في الأغوار والبحر الميت، والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط احيانا.

وبحسب دائرة الارصاد الجوية، تتأثر المملكة تدريجيا يوم غد السبت بكتلة هوائية حارة ترتفع معها درجات الحرارة وتسود أجواء حارة نسبياً في العاصمة عمان والمرتفعات الجبلية، بينما تكون حارة في مناطق البادية والأغوار والعقبة، والرياح شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة.

ويطرأ ارتفاع اخر على الحرارة يوم الاحد المقبل، بحيث تسجل اعلى من معدلاتها السنوية بحوالي 5-6 درجات مئوية، والأجواء حارة بوجه عام في مختلف مناطق المملكة، مع ظهور غيوم على ارتفاعات عالية خاصة في جنوب وشرق المملكة، وتبقى الرياح شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة.

ويستمر تأثر المملكة يوم الاثنين المقبل بالكتلة الهوائية الحارة حيث تبقى الاجواء حارة بوجه عام في مختلف مناطق المملكة، والرياح شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة.

وتوقعت دائرة الارصاد الجوية بان تكون درجات الحرارة خلال الايام الثلاثة المقبلة من 18 الى 32 درجة مئوية وفي المناطق الشمالية من 17 الى 30 وفي المناطق الجنوبية من 17 الى 34 وفي مدينة العقبة من 26 الى 38 درجة مئوية . (بترا)

 

التعليق