إربد: 60 مخالفة ذبح أضاحي خارج المسلخ البلدي

تم نشره في الأحد 3 أيلول / سبتمبر 2017. 03:34 مـساءً
  • حظيرة أظاحي في إربد- (الغد)

أحمد التميمي

إربد- حررت دائرة الشؤون الصحية في بلدية اربد الكبرى 60 مخالفة بحق أصحاب حظائر الأضاحي لعدم التزامهم بالذبح داخل المسلخ البلدي الذي فتحته البلدية بالمجان طيلة أيام عيد الأضحى، وفق مدير الدائرة الصحية في البلدية الدكتور محمود الشياب.

وقال الشياب لـ "الغد" إن كوادر الدائرة منعت أصحاب الحظائر عرض الأضاحي في الشوارع الرئيسة وبين الأحياء السكنية، لافتا إلى أن البلدية لم تعط أي رخصة لعرض الأضاحي بين الإحياء السكنية بعد العديد من الشكاوي من قبل المواطنين.

وأشار إلى أن البلدية وبالتعاون مع الإدارة الملكية لحماية البيئة والحاكمية الإدارية أزالت بعض حظائر الأغنام المخالفة.

وأكد الشياب أن البلدية ستصادر مبلغ التامين 300 دينار فيما يتعلق بالحظائر التي حصلت على ترخيص في حال لم يبادر أصحابها بتنظيفها من المخالفات وتعقيم الموقع واعادتة كما كان علية في السابق.

ولفت الشياب إلى أن حجم الإقبال على شراء الأضاحي هذا العام ضعيف مقارنة بالسنوات الماضية لارتفاع أسعارها، لافتا إلى أن سوق الأضاحي شهد حالة ركود، إضافة إلى أن أسعار الأغنام المستورد تقارب أسعار البلدي.

وأشار الشياب إلى انتشار مخلفات الأضاحي في الشوارع والروائح بشكل مزعج، الأمر الذي بات مثار شكاوي العديد من المواطنين، لافتا إلى أن البلدية ستعمل على إزالة أي حظيرة أغنام مخالفة ولا تلتزم بالذبح داخل المسلخ البلدي.

وسمحت بلدية اربد الكبرى ببيع الأضاحي بعيدا عن المناطق السكنية وخارج مناطق الأسواق فقط مقابل رسوم  وتأمينات معينة مستردة تكون ضمانا من التاجر بإزالة أي آثار سلبية ناتجة عن تجارته بالإضافة لمنعها بيع الأضاحي أمام محلات بيع اللحوم.

كما أعلنت البلدية عن فتح باب مسلخ البلدية طيلة أيام العيد وعلى مدار 24 ساعة لذبح الأضاحي بالمجان للتخلص من مشكلة انتشار مخلفات الذبح أمام المنازل وفي الساحات العامة.

اضافة الى انه تم التحفظ على ارقام اكثر من 30 "بكب اب" كانت تقوم بعرض الاضاحي بالشوراع وذبحها، مخلفة مكاره صحية وسيصار الى تزويد دائرة الترخيص بها من اجل مراجعة البلدية لتصويب اوضاعها.

ahmad.altamimi@alghad.jo

 

التعليق