قائمة المجسرين للجامعات الرسمية بعد منتصف الشهر

تم نشره في الثلاثاء 5 أيلول / سبتمبر 2017. 11:00 مـساءً
  • وزارة التعليم العالي والبحث العلمي- (أرشيفية)

تيسير النعيمات

عمان – تعلن وحدة تنسيق القبول الموحد التابعة لمجلس التعليم العالي قائمة الطلبة المقبولين للتجسير إلى الجامعات الرسمية عقب إعلان قائمة القبول الموحد "بعد منتصف الشهر الحالي" بحسب ترجيحات مديرة الوحدة خولة عوض.
وبلغ عدد طلبات التجسير المقدمة نحو 1171 طلبا فيما يبلغ عدد الطلبة الذين يحق لهم التجسير ممن اجتازوا الامتحان الشامل لهذا العام 1030 طالبا وطالبة.
إلى ذلك أعلنت وحدة تنسيق القبول الموحد أمس الثلاثاء أسماء عدد من الطلبة والطالبات الذين تم اعتماد مدارسهم حديثا ضمن المدارس المشمولة بالمكرمة الملكية السامية لأبناء العشائر في مدارس البادية الأردنية والمدارس ذات الظروف الخاصة (الأقل حظا) وذلك بناء على كتاب جديد من وزارة التربية والتعليم.
ودعت الوحدة جميع هؤلاء الطلاب إلى مراجعتها بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي لتقديم طلب الاستفادة من المكرمة اعتبارا من يوم أمس وحتى اليوم الأربعاء، وبخلاف ذلك يفقد الطالب حقه.
كما دعت الوحدة الطلبة لهذه الغاية إلى زيارة موقعها الإلكتروني أو صفحتها الرسمية على "فيسبوك" للتأكد من أسمائهم.
وبلغ مجموع طلبات الالتحاق الإلكترونية بالجامعات الأردنية الرسمية 36600 طلب فيما باشرت وحدة تنسيق القبول الموحد عملية تدقيق الطلبات.
يشار إلى أن عدد الذين يحق لهم تقديم الطلبات من الحاصلين على معدلات تزيد على 65 % ممن اجتازوا امتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة (التوجيهي) لهذا العام فقط 32289 طالبة وطالب.

التعليق