منتخب التايكواندو يواصل تحضيراته بتوليفة منوعة

تم نشره في الأحد 10 أيلول / سبتمبر 2017. 11:00 مـساءً
  • المنتخب الوطني للتايكواندو المشارك في صالات اسيا – (من المصدر)

عمان – الغد - رفع المنتخب الوطني للتايكواندو من وتيرة تحضيراته استعدادا للمشاركة في دورة الألعاب الآسيوية الخامسة للصالات المغلقة والفنون القتالية والتي ستقام في عاصمة تركمنستان عشق آباد خلال الفترة من 17-27 أيلول ( سبتمبر) الحالي.
ويشارك المنتخب بوفد كبير يصل إلى 15 لاعبا ولاعبة، وفضل الجهاز الفني للمنتخب للمشاركة بأكبر عدد ممكن من اللاعبين واللاعبات للوقوف على مستوياتهم الفنية لاسيما وأن المنتخب يتكون من توليفة وهي مزيج بين عناصر الخبرة والشباب، ويقود تدريبات المنتخب كل من المدرب فارس العساف ونبيل طلال والمدرب ليث عثمان.
ومن ابرز اللاعبين واللاعبات المرشح في تمثيلهم للأردن في البطولة هم: معاد القطاونة لوزن تحت 54 كغم، روصلان لبزو لوزن تحت 58 كغم، محمد عصفور لوزن تحت 63 كغم، انس العداربة لوزن تحت 74 كغم، صالح الشرباتي لوزن تحت 80 كغم، أنس الصادق لوزن تحت 87 كغم.
اما منتخب الآنسات فيضم اللاعبات: ايمان العضايلة والعنود مكناي لوزن تحت 46 كغم، بانا دراغمة ورزان السعايدة لوزن تحت 49 كغم، تالين الحميدي لوزن تحت 53 كغم، لونا ابو عيشة ورواند سهيل لوزن 57 كغم، جوليانا الصادق لوزن تحت 67 كغم، ووعد الطرمان لوزن فوق 73 كغم.
ويسعى الجهاز الفني بقيادة المدرب فارس العساف إلى رفع مستوى اللياقة البدينة لدى اللاعبين واللاعبات، ويتدرب المنتخب بشكلٍ يومي على فترتين صباحية ومسائية، حيث يتم التركيزفي التدريب الصباحي على اللياقة البدنية، في حين يركز التدريب المسائي على فنون القتال الدفاعية والهجومية الخاصة بالتايكواندو.
وبين العساف أن المنتخب يخضع لفترة اعداد بدني مكثف، حيث يمتلك عددا من اللاعبين واللاعبات الشباب والذي يسعى الجهاز الفني للمنتخب إلى تحضيرهم للمشاركة في البطولات المقبلة.
وأكد العساف ان هناك لاعبين بأعمار صغيرة سيشاركون في الألعاب الآسيوية بعشق آباد التي ستشكل بالنسبة لهم فرصة كبيرة لاكتساب الخبرة خصوصاً وأن الحدث الآسيوي سيستقطب نخبة من أبطال العالم من القارة الأسيوية.
وسيشارك المنتخب بعد انتهاء مهمته في عشق آباد، بالمشاركة ببطولة فلسطين الدولية والمصنفة دولياً بالنجمة الواحدة، يليها المشاركة في بطولة كرواتيا الدولية المفتوحة،  ويختتم مشاركته الخارجية لهذا العام في بطولة بيلاروسيا في كانون الأول(ديسمبر) المقبل.
وكشف العساف أن الجهاز الفني يمتلك نظرة مستقبلية من اجل بناء منتخب قوي لاسيما وأن العناصر الموجودة أثبتت الكفاءة في مواصلة تحقيق الإنجازات.

التعليق