هاميلتون يحقق الفوز الثالث في جائزة سنغافورة للفورمولا1

تم نشره في الأحد 17 أيلول / سبتمبر 2017. 05:39 مـساءً
  • حادث اصطدام سياراتي فيراري اثناء السباق -(أ ف ب)

سنغافورة - أحرز سائق مرسيدس البريطاني لويس هاميلتون فوزه الثالث على التوالي الأحد بعد أن حل في المركز الأول في سباق جائزة سنغافورة الكبرى، المرحلة الرابعة عشرة من بطولة العالم لسباقات الفورمولا 1.

ورفع هاميلتون رصيده في صدارة ترتيب بطولة العالم إلى 263 نقطة، بفارق 28 نقطة أمام سائق فيراري الأالماني سيباستيان فيتل الثاني الذي اضطر الى الانسحاب من اللفة الأولى اثر حادث اصطدام.

وتقدم هاميلتون بطل العالم ثلاث مرات أعوام 2008 و2014 و2015 في سباق اليوم على الأسترالي دانيال ريكياردو (ريد بول) وزميله في مرسيدس الفنلندي فاليري بوتاس.

كما رفع هاميلتون رصيده إلى 60 فوزا في بطولة العالم للفورمولا 1 حتى الأن، وهو كان انتزع صدارة ترتيب البطولة من فيتل قبل اسبوعين للمرة الاولى هذا الموسم بفوزه بسباق جائزة ايطاليا على حلبة مونزا.

واضطر فيتل (32 عاما) أول المنطلقين الى الانسحاب من اللفة الأولى للسباق الذي انطلق تحت المطر اثر اصطدام مع زميله في الفريق الفنلندي كيمي رايكونن وسائق ريد بول ماكس فيرشتابن في اللفة الاولى.

وهو الانسحاب الأول لفيتل هذا الموسم.

وبدورهما اضطر كل من رايكونن وفيرشتابن إلى الانسحاب.

ودخلت سيارة الآمان مباشرة عقب الحادث، في الوقت الذي استغل فيه هاميلتون الذي انطلق من المركز الخامس، الموقف وانتزع صدارة السباق، ونجح في الاحتفاظ بها حتى النهاية.

ويعتبر انسحاب فيتل ضربة قوية له اذ كان الالماني مرشحا قويا للتتويج بسباق متعرج وحار على حلبة مارينا باي لا سيما انه انطلق من المركز الاول وسبق له ان احرزه اربع مرات في 9 مشاركات أعوام 2011 و2012 و2013 و2015 فيما خرج هاميلتون فائزا عامي 2009 و2014. -(أ ف ب) 

 

التعليق