ارتفاع أعداد السياح الأوروبيين 12.3 % والخليجيين 6.4 %

تم نشره في الأحد 17 أيلول / سبتمبر 2017. 11:00 مـساءً
  • سائحة في بترا

رداد ثلجي القرالة

عمان- ارتفع عدد السياح الأوروبيين القادمين إلى المملكة خلال الأشهر الثمانية الأولى من العام الحالي مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي بنسبة 12.3 %، وفقا لأرقام وزارة السياحة والآثار.
وبلغ عدد السياح الأوروبيين الذين دخلوا المملكة حتى نهاية شهر آب (اغسطس) من العام الحالي حوالي 315.146 سائحا مقارنة بـ 280.589 سائحا خلال الفترة ذاتها من العام الماضي.
وشهد شهر آب (اغسطس) ارتفاعا في عدد السياح الأوروبيين بنسبة 13.5 % مقارنة بذات الشهر من العام الماضي، ليبلغوا حوالي 48.374  سائحا مقارنة بـ 42.624 سائحا خلال الفترة نفسها من العام الماضي.
وفيما يخص عدد السياح من دول مجلس التعاون الخليجي فقد ارتفاع عددهم خلال الأشهر الثمانية من العام الحالي بنسبة 6.4 % مقارنة مع الفترة ذاتها من العام الماضي.
وبلغ عدد السياح القادمين من دول الخليج العربي إلى المملكة حتى نهاية شهر آب (اغسطس) من العام الحالي  حوالي 401.584  سائحا مقارنة بـ 377.429 سائحا خلال نفس الفترة من العام الماضي.
وكانت أكدت وزيرة السياحة والآثار لينا عناب "أن الأردن يمتلك مقومات المنتج السياحي المتنوع التي تضعه على سلم أولويات السياحة العالمية، وتؤهله لاستقطاب المزيد من السياح"، مبينة "أن سياحة المغامرة وغيرها من السياحات  في الأردن توفر تنوعا فريدا سيعمل على تسليط الضوء على مناطق جديدة، بما يعود بالفائدة على المجتمعات المحلية، ويسهم في تطوير المحافظات التي لم تستفد من السياحة".
وقالت إن "الفعاليات السياحية والمهرجانات التي تقام في الأردن حاليا أسهمت بانتعاش القطاع السياحي".
وأوضحت عناب في تصريح لـ"الغد" سابقا أن المواقع السياحية في المملكة تشهد زيادة بأعداد الزوار سيما الأجانب الذين شهدت أعدادهم تراجعا في السابق.
وبينت عناب أن الوزارة أعدت خططا لتحسين أداء القطاع إلى ما كان عليه قبل الربيع العربي.
وأشارت الوزيرة إلى أنه سيتم وضع جدول ثابت للمهرجانات التي تقام على ارض المملكة من خلال تثبيت عدد من المهرجانات باقامتها سنويا.

التعليق