"صناعة الأردن" تقدم خطة متكاملة للنهوض بالقطاع

تم نشره في الأحد 24 أيلول / سبتمبر 2017. 12:00 صباحاً

عمان-الغد- كشفت غرفة صناعة الأردن أنها قدمت إلى رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي خطة متكاملة للنهوض بالقطاع الصناعي، وذلك خلال زيارته لمقرها مؤخرا.
وأوضحت الغرفة في بيان لها أمس أن خطتها اعتبرت أن الصادرات الوطنية هي المحرك الأقوى والاسرع لتعزيز النمو الاقتصادي وتسريع وتيرته.
وأوصت الغرفة بتبني مبادرات أهمها دعم انشاء بيوت للصادرات الأردنية (Export Houses)، وذلك لتعزيز دخول المنتجات الأردنية إلى اسواق اضافية خصوصا السوق الافريقي، كما عبرت عن استعدادها للتعاون مع هيئة الاستثمار لتأسيس شركة أو برنامج لإنشاء مثل هذه البيوت التصديرية وبما يعزز من تواجد المنتج ويمكن من تلبية احتياجات الأسواق في الاوقات المطلوبة والمحددة.
وشددت الغرفة على مراجعة بروتوكول باريس لما للسوق الفلسطيني فرصة مميزة للصادرات الأردنية في ظل المزايا التنافسية التي تمتلكها المنتجات الأردنية في هذا السوق، بحكم القرب الجغرافي وكلف النقل المنخفضة وتطابق الخصائص والانماط الاستهلاكية.
وأكدت الغرفة أن خطة تحفيز النمو الاقتصادي "طموحة" تحتوي على حوالي 95 اجراء إصلاحيا حتما ستنعكس على بيئة الأعمال، مطالبة بمراجعة وترتيب هذه الإجراءات وفقا لرؤية الشراكة الحقيقية وبما يخدم قطاع الأعمال الذي يشكل محور خطة التحفيز الاقتصادي.

التعليق