39 % نسبة تمويل الاستجابة الإقليمية للأزمة السورية

تم نشره في الاثنين 25 أيلول / سبتمبر 2017. 11:00 مـساءً

عمان- الغد- قال وزير التخطيط والتعاون الدولي، عماد الفاخوري، إن نسبة تمويل خطة الاستجابة الإقليمية للأزمة السورية لم تتجاوز 39 %، مؤكدا ضرورة إيفاء المجتمع الدولي بالتزاماته وترجمة تعهداته على أرض الواقع.
جاء ذلك على لسان الفاخوري، خلال الاجتماع على المستوى الوزاري الذي استضافه الاتحاد الأوروبي في نيويورك الأسبوع الماضي على هامش الاجتماع الثاني والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة.
وعقد الاجتماع برئاسة نائب رئيس المفوضية الأوروبية والممثل الأعلى للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية للاتحاد الأوروبي فيديريكا موغريني، والمفوض الأوروبي لشؤون المساعدات الإنسانية وإدارة الأزمات كريستوس ستايليانيدس، والمبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة حول سوريا ستيفان ديموستورا، ومساعد الأمين العام للأمم المتحدة ومنسق مساعدات الطوارئ والمفوض الأعلى لشؤون اللاجئين فيليبو غراندي.
وقال الفاخوري، في الاجتماع "إن الأردن أكبر دولة في العالم في استضافة اللاجئين بالرقم المطلق ونسبة إلى حجم السكان، وإن الكلفة المباشرة لاستضافة اللاجئين السوريين منذ بداية الأزمة وصلت إلى ملياري دولار سنوياً كمعدل، وتشكل ما يعادل 5 % من الناتج المحلي الإجمالي سنوياً
و20 % من مجموع الإيرادات المحلية السنوية للموازنة".

التعليق