السفير السعودي يؤكد استمرار بلاده بدعم الأردن

تم نشره في الثلاثاء 26 أيلول / سبتمبر 2017. 12:00 صباحاً
  • السفير السعودي بعمان الأمير خالد بن فيصل بن تركي آل سعود-(أرشيفية)

عمان - قال السفير السعودي لدى عمان الأمير خالد بن فيصل آل سعود ان العلاقات السعودية الاردنية قائمة على المشاركة الفعلية في كل مجالات التنمية والاحترام المتبادل المبني على روح الأخوة والانتماء المشترك.
وأضاف خلال حفل أقامته السفارة السعودية اول من امس بالذكرى السابعة والثمانين لليوم الوطني السعودي، ان الاستثمار بالانسان هو اهم ركائز التنمية، لذا اصبح اسلوب الدعم يركز على خلق فرص عمل في الدولتين، مشيرا الى ان الكثير من الاقتصاديين يعتقدون ان نتائج المجلس التنسيقي السعودي الاردني ستظهر قريبا، دون ان يفرقوا بين الدعم المباشر الذي تمثل في طريقي الصحراوي والمطار والمساهمة بإقامة مركز الحسين للسرطان وبناء مستشفى الشمال، والاستثمار الذي يحتاج الى وقت.
وأكد، بحضور عدد من الأمراء والوزراء وكبار المسؤولين الأردنيين ورؤساء البعثات الدبلوماسية، استمرار السعودية بدعم الأردن، معبرا عن تقديره لمواقف الأردن الرائدة في القضايا الإقليمية والدولية، التي غلب فيها جلالة الملك عبدالله الثاني المبادئ على المصالح في اتخاذ قرارات لصالح الإنسان والسلام، موضحا ان استقبال اللاجئين خير دليل على أخلاقية وسمو هذه القرارات.
وأشار إلى أن هذا الكرم الاردني الشريف جاء وسط ظروف اقتصادية صعبة يمر بها الاردن، "وهنا تتضح المبادئ وتغيب المصالح".
وقال، "نحتفل قيادة وشعبا باليوم الوطني، ونفخر بوطن ونعتز بمواطن سواء كان بمواقع المسؤولية الرسمية او قطاع الاعمال، مواطن يقدر تضحيات الآباء والأجداد منذ حكم الملك عبدالعزيز إلى هذا العهد الميمون بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز. وتضمن الحفل وصلات غنائية وطنية وتراثية.-(بترا - صالح الخوالدة)

التعليق