محامية فضل شاكر لـ"الغد": ننتظر براءته اليوم

تم نشره في الخميس 28 أيلول / سبتمبر 2017. 03:11 مـساءً - آخر تعديل في الخميس 28 أيلول / سبتمبر 2017. 03:38 مـساءً
  • المطرب اللبناني فضل شاكر -(أرشيفية)

سوسن مكحل

الغد- قالت المحامية زينة المصري، وكيلة الفنان اللبناني فضل شاكر، المتهم بالمشاركة في أحداث عبرا وقتال الجيش اللبناني فيها، لـ"الغد"، إن الحكم في القضية سيصدر اليوم مساء، وهي بانتظار حصول الفنان على البراءة لعدم توافر وعدم ثبوت الأدلة المتهم بها.

وأضافت المصري أنها لم تقدم مرافعتها عن الفنان فضل شاكر في جلسة اليوم لكون قانون أصول المحاكمات الجزائية وقانون القضاء العسكري يمنع المرافعة خلال المحاكمة غيابيا إلا في حالة مثول المتهم أمام المحكمة، والفنان فضل متغيب عن المحاكمة لكونه لم يسلّم نفسه للجهات العسكرية منذ اتهامه بالأدلة الباطلة، وفق المصري.

وتقول المصري إن ما عُرض من فيديوهات بالمحكمة ضد الفنان تعود لسنين، ولغاية تاريخه لم يدن الفنان ولا بأي من الأشكال لعدم وجوده فيها، إضافة لعدم إشارة أو تصريح أي متهم بالقضية من الـمتهمين باسم الفنان أو الإدلاء بمشاركته في قتال الجيش في قضية "عبرا" ولا في أية أحداث سابقة أخرى.

وتطالب المصري اليوم بقرار جريء من المحكمة بإعلان براءة الفنان فضل شاكر، مؤكدة أن المحكمة العسكرية تستطيع قانونا إصدار حكم البراءة غيابيا ولا يوجد مسوغ قانوني يمنع ذلك. وسبق أن سجّل القضاء حالات مماثلة أهمها تبرئة نعيم عباس في ملف أحداث عبرا لعدم وجود أدلة تدينه.

وقالت المصري في حديثها لـ"الغد": "البراءة هي المطلوبة لأنها حق له"، مشيرة إلى أن المتهم محمد البديري نفى نفياً تاماً أن يكون الفنان فضل شاكر مشاركا في أحداث "عبرا"، خصوصا أن الفنان انقطعت علاقته مع الشيخ أحمد الأسير قبل شهرين من معركة عبرا.

 

التعليق