"تطوير الأعمال" يخرج فوجا جديدا من برنامج ريادة الأعمال

تم نشره في السبت 30 أيلول / سبتمبر 2017. 11:00 مـساءً

عمان - الغد -  نظم مركز تطوير الأعمال-BDC ورشة عمل جديدة في تكنولوجيا الريادة بحضور نخبة مختارة من الرياديين أنهو متطلبات الورشة بنجاح ليصل عدد المستفيدين من البرنامج ما يزيد عن 3825 ريادي وريادية على مدار 75 ورشة تدريبية نظمها مركز تطوير الاعمال BDC.
ويهدف برنامج ريادة الأعمال الى رفع كفاءة أصحاب الأفكار الريادية والمنشأت الصغيرة و تعزيز قدراتهم لضمان إدارة المشاريع بحرفية وضمان ديموتها، حيث يتم تزويد المشاركين بالسلوكيات والصفات الريادية اللازمة لأي ريادي ناجح مبنية على أسس عملية وعلمية قام بدراستها العالم ديفيد ماكلليلاند من جامعة هارفرد ليستخلص منها أهم المؤشرات السلوكية الريادية التي ساهمت في نجاح المشاريع على مدار سنوات والتي يحتاجها جميع رواد الاعمال بغض النظر عن العمر او الجنس او حتى المرحلة التي يمر بها المشروع. بالاضافة الى تزويدهم بالمهارات التقنية لانشاء المشروع من حيث اعداد الخطط الادارية والمالية وكيفية أخذ المخاطر المحسومة ودراسة السوق للخروج بمنتجات وخدمات قادرة على التنافس محليا واقليميا.كل ذلك ينعكس على آلية عمل المشروع ويزيد من فرص الاستثمار وبالتالي يساهم بخلق فرص عمل جديدة.
وقد تم تنفيذ البرنامج من قبل مدربين معتمدين دوليا من منظمة الأمم المتحدة للتجارة والتنمية في 26 دولة حول العالم حيث يعتبر مركز تطوير الأعمال النواة لتنفيذ البرنامج على المستوى العربي، وقد بلغ اجمالي عدد مشاركي البرنامج حول العالم ما يزيد عن 70000مشارك ومشاركة.
وفي الحديث مع الرئيس التنفيذي لمركز تطوير الأعمال نايف استيتية "ريادة الأعمال من أهم المبادرات التي أطلقها مركز تطوير الأعمال-BDC منذ تأسيس المركز في عام 2004 حيث كان لها دور حقيقي في المساهمة في دعم الرياديين الأردنيين وتمكينهم من خلق مشاريع مستدامة تساهم في التنمية الاقتصادية وتخلق فرص عمل جديدة.

التعليق