"إعلام الأعيان" تلتقي نقيب وأعضاء مجلس "الصحفيين"

الفايز يؤكد الحرص على حماية الصحافة ودعمها

تم نشره في الثلاثاء 10 تشرين الأول / أكتوبر 2017. 12:00 صباحاً

عمان - أكد رئيس مجلس الاعيان فيصل الفايز الحرص على حماية الصحافة ودعمها، ومنع تحول وسائل الاعلام والتواصل الاجتماعي الى أداة من أدوات الإشاعة والكراهية والفرقة والتحريض واغتيال الشخصية والابتزاز.
وأضاف خلال ترؤسه اجتماعا للجنة الاعلام والتوجيه الوطني في مجلس الاعيان، بحضور رئيس اللجنة يوسف الجازي ونقيب الصحفيين راكان السعايدة وعددا من أعضاء المجلس أمس، ان "الاعيان" يحرص على التواصل مع كل الجهات.
واكد اهمية تفعيل دور الاعلام في حماية المشروع الوطني الاردني، وتعظيم المنجز الوطني في ظل التحديات الراهنة، مشيرا الى أن ثورة المعلومات والاتصالات تستدعي فتح آفاق جديدة للتواصل مع الشباب بهدف التصدي للظواهر السلبية المتمثلة في بث خطاب الكراهية والتجاوز على القانون وغيرها.
من جانبه، لفت الجازي الى ان اللجنة تسعى من خلال لقاءاتها الجهات المعنية الى فتح نقاش عام حول القضايا المتعلقة بالإعلام وتحدياته، وصولاً الى توافقات تعزز الاعلام المهني باعتباره الوجه الحضاري للدولة وتكفل حماية الوطن والمواطن.
من جانبه قال السعايدة إن "الاعلام الاردني في ازمة حقيقية ما يستدعي من الدولة مراجعة استراتيجيتها الاعلامية وخطابها الاعلامي ليتسنى له ممارسة دوره الوطني في الدفاع عن قضايا الوطن"، مؤكدا ضرورة دعم الصحف الورقية والاعلام الرسمي.
واستعرض خطة النقابة لحماية المهنة من "الدخلاء" وتعزيز المهنية، اضافة الى تعديل التشريعات الناظمة للعمل الصحفي بما يعزز الحرية الصحفية. -(بترا)

التعليق