التلاوي رئيسا لجمعية المحاسبين القانونيين

تم نشره في الخميس 19 تشرين الأول / أكتوبر 2017. 12:00 صباحاً

عمان- فاز عمران التلاوي برئاسة جمعية المحاسبين القانونيين الأردنيين بالانتخابات التي اجرتها الجمعية اخيرا متقدما على منافسه علي سمارة.
كما فاز بعضوية المجلس عن مقاعد مزاولي أعمال التدقيق كل من حسام رحال، بسام العسعس، حكم القرم، خالد الفرعين، قصي عبيدات، ابراهيم الخطيب، وعن مقاعد مزاولي أعمال المحاسبة كل من ستيف كرادشة، ومهند عتمة.
وقال التلاوي ان المجلس سيعمل على استكمال تطوير العمل بالجمعية وتطبيق الاستراتيجية التي تعمل بها وبناء القدرة المؤسسية والرقي بمستوى المهنة والعاملين فيها في الأردن، للوصول إلى ما هي عليه في الدول المتقدمة. كما سيعمل على تفعيل نظام قوائم (إيداع البيانات المالية إلكترونيا لدى الجهات الرقابية)، وبرنامج رقابة الجودة على اعمال التدقيق بما ينعكس ايجاباً على اقتصادنا الوطني وتطوير المهنة، وكذلك تحقيق مكتسبات لأعضاء الجمعية من خلال توسيع قاعدة العمل والأتعاب وصندوق المنافع وتطوير وتنويع التدريب لزيادة الجودة المهنية، إضافة إلى الدفع باتجاه إقرار قانون النقابة الذي ما زال منذ سنوات لدى الهيئة العليا لمهنة المحاسبة القانونية وتفعيل المواد المتعلقة بتعريف الحسابات الأصولية والمواد القانونية بحق منتحلي المهنة.
وأضاف أن الجمعية ستعمل على توطيد أواصر العلاقات مع المنظمات المهنية العربية والدولية لترسيخ دورها في تطوير المهنة على المستوى العربي، باعتبار أن الأردن كان رائداً في اعتماد المعايير الدولية للمحاسبة والتدقيق والسلوك المهني. وكانت الهيئة العامة قد أقرت التقرير الإداري والمالي لمجلس الإدارة والبيانات المالية للجمعية، وثمنت الإنجازات التي تحققت، وطالبت بمزيد من المكتسبات للعاملين في المهنة وتطوير الأداء للوصول الى مستويات عالية.-(بترا)

التعليق