مكتبة الأردن الطبية "عِلم" تثري المعرفة الطبية بمراجع "BMJ"

تم نشره في الاثنين 23 تشرين الأول / أكتوبر 2017. 12:00 صباحاً


عمان- وقعت شركة الحوسبة الصحية، ميثاق عمل مع دار النشر المرموقة British Medical Journals «BMJ» والتي توفر مجموعة ضخمة من المجلات الطبية وقواعد البيانات الطبية والتعليمية بهدف إضافتها ضمن مكتبة الأردن الطبية الإلكترونية «عِلم».
ووقع ميثاق العمل في عمان، رئيس مجلس إدارة الشركة، الدكتور رامي فراج، والرئيس التنفيذي لشؤون العمليات، السيد باتريك سبنسر عن "BMJ"، وذلك على هامش ورشة عمل نظمتها شركة الحوسبة الصحية حول مكتبة الأردن الطبية الإلكترونية "عِلم"، بحضور أكثر من 150 من أطباء وأخصائيي الرعاية الصحية.
وقال رئيس مجلس إدارة الشركة، الدكتور فراج: "إن إثراء مكتبة الأردن الطبية "عِلم" بقاعدة BMJ يعد أمراً مهماً من أجل تدعيم القرارات التي يتخذها الأطباء بناء على أحدث المعلومات الطبية المدعمة بالبراهين والأدلة العلمية؛ حيث نسعى من خلالها إلى تعزيز النهج التعليمي والتطوير المهني المستمر للعاملين في المنشآت الصحية".
وأضاف "أن عدد مستخدمي مكتبة "عِلم" في ارتفاع؛ حيث بلغت قاعدة مستخدمي المكتبة الطبية عبر الانترنت أكثر من 16 ألف مستخدم، فيما يتزايد عدد الاشتراكات فيها بشكل دائم، خاصة في ظل سعي الأطباء والعاملين في المنشآت الصحية تعزيز معرفتهم بآخر ما توصل إليه العلم فيما يتعلق بالحالات الطبية المختلفة"، مشيراً إلى أنه سيتم إدخال مكتبة "عِلم" ضمن إجراءات سير العمل بالمنشآت الصحية.

التعليق