الأردن يشارك في اجتماعات مجلس وزراء النقل العرب

تم نشره في الثلاثاء 24 تشرين الأول / أكتوبر 2017. 12:00 صباحاً


عمان- شارك وزير النقل المهندس جميل مجاهد أول من أمس في اجتماعات مجلس وزراء النقل العرب في الإسكندرية، للدورة الـ30 لمجلس وزراء النقل العرب، والـ59 لمكتبه التنفيذي، بمقر الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا بالاسكندرية، والتي استمرت يومين، بمشاركة وزراء النقل العرب ووفد الأمانة العامة لجامعة الدول العربية وممثلي الاتحادات والمنظمات العربية.
وقال مجاهد في تصريح خاص لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) إن الاجتماع استعرض استراتيجيات النقل المختلفة وهدف لتعزيز سبل التعاون المشترك مع الدول العربية المشاركة ،لافتا إلى استعراض سياسات قطاع النقل الأردني بهدف جذب الاستثمار وتوسيع آفاق التعاون المشترك مع ممثلي وزارات النقل في الدول العربية الشقيقة.
ولفت مجاهد أن هذه الاجتماعات لها دور كبير وبالغ الاهمية في توسيع مجالات الاستفادة من التجارب المختلفة في قطاع النقل لدى الدول المشاركة إلى جانب تناول قضايا وهموم مشتركة في هذا المجال واقتراح ابرز الحلول التي قد يتم تبنيها بصفة مشتركة مع ربط التعاون بصفة هادفة تعود بالنفع على الجميع ،ولاسيما فيما يتعلق بالاتفاقيات المبرمة مع دول الجوار لتذليل العقبات أمام قطاعات النقل خاصة الشاحنات والنقل الجوي والبحري. -(بترا)

التعليق