القبض على 280 مطلوبا في 327 قضية جنائية بينها 3 جرائم قتل

تم نشره في الأربعاء 25 تشرين الأول / أكتوبر 2017. 01:54 مـساءً - آخر تعديل في الأربعاء 25 تشرين الأول / أكتوبر 2017. 03:56 مـساءً

عمان- الغد- ألقت كوادر البحث الجنائي القبض على 280 مطلوبا ضمن 327 قضية جنائية خلال الأسبوع الماضي، وفق بيان صادر عن إدارة العلاقات العامة والإعلام في مديرية الأمن العام.

وقال البيان إن العاملين في إدارة البحث الجنائي بمختلف محافظات المملكة تعاملوا خلال الأسبوع الماضي مع 327 قضية من ضمن الاختصاص النوعي للإدارة، حيث أنهت التحقيقات في 3 قضايا قتل ألقي القبض على مرتكبيها، فيما مايزال التحقيق جاريا في قضية واحدة، كما وتم استقبال 52 شكوى بقضايا سرقات جنائية و90 لقضايا سرقات جنحوية اكتشف معظمها، ومايزال التحقيق جاريا في الآخر منها، وألقي القبض كذلك على مرتكبي 33 قضية احتيال.

وأضاف أنه تم خلال هذه الفترة ضبط 13 مركبة مسروقة من أصل 20 مركبة جرى التعميم عليها، وتعاملت وحدة الجرائم الإلكترونية مع 104 قضايا، واتخذت الإجراءات اللازمة حيالها، فيما أحالت وحدة مكافحة الاتجار بالبشر 5 مخالفات عمالية للقضاء، و3 قضايا ملكية فكرة، و15 قضية متعلقة بالآداب العامة.

وتابع البيان أنه ومن خلال التحقيقات في تلك القضايا كافة ألقي القبض على 280 شخصا تورطوا في ارتكابها وأحيلوا للقضاء بعد انتهاء التحقيق معهم، كما ضبط كذلك اثناء التحقيقات والقبض على المتورطين 12 سلاحا ناريا وعدد من الادوات الحادة وكميات متفرقة من المواد المخدرة.

وأكدت ادارة العلاقات العامة والاعلام ان الدوريات الراجلة والآلية التابعة لإدارة البحث الجنائي والعاملة في كافة محافظات المملكة تعاملت كذلك مع 1253 مطلوبا بقضايا متنوعة لمختلف إدارات الامن العام ومديريات الشرطة، وجرى توديعهم حسب الاصول لمصادر طلبهم، اضافة الى 524 شخصا تم ضبطهم في ظروف مشبوهة بين الأحياء السكنية، وجرى التحقق منهم للتأكد من ظروفهم، وذلك ضمن سياسة الحد من الجريمة ومتابعة الأشخاص المشبوهين؛ حيث اتخذت الإجراءات الادارية والقانونية اللازمة بحق المشبوهين ومكرري الجرائم منهم.

التعليق