المنتخب البحريني يتوج بلقب بطولة العقبة لكرة الطائرة الشاطئية

تم نشره في السبت 28 تشرين الأول / أكتوبر 2017. 06:56 مـساءً - آخر تعديل في السبت 28 تشرين الأول / أكتوبر 2017. 06:57 مـساءً
  • لقطة جماعية للفائزين بالبطولة - (من المصدر)

عمان - الغد - أختتمت مساء اليوم السبت فعاليات بطولة العقبة الدولية لكرة الطائرة الشاطئية ، والتي أقيمت على مدار الأيام الثلاثة الماضية ، بتنظيم من الاتحاد الأردني لكرة الطائرة ودعم من محافظة العقبة بمشاركة منتخبات لبنان والبحرين ومصر إضافةً إلى الأردن. 

وتوج المنتخب البحريني (أ) الذي يضم اللاعبان علي يعقوب ومحمد مرهون بلقب البطولة في أعقاب فوزه بالمباراة النهائية على المنتخب اللبناني الذي يضم اللاعبان جان أبي رشيد وجو قزي بنتيجة 2/0 وبواقع (18-21 / 21-19).

وكان المنتخب البحريني (أ) قد تأهل للنهائي على حساب المنتخب البحريني (ب) بفوزه بنتيجة 2/1 في الدور نصف النهائي الذي أقيم صباح اليوم ، في حين تأهل المنتخب اللبناني في أعقاب فوزه على المنتخب المصري بنتيجة 2/0.

من جانبه ، احتل المنتخب البحريني (ب) المركز الثالث على سلم الترتيب العام بعد فوزه على المنتخب المصري بنتيجة 2/0 بواقع (17-21 / 13 – 21) في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع والتي أقيمت عصر اليوم.

وجاءت هذه البطولة كمحطة استعدادية للمنتخب الوطني للبطولة العربية لكرة الطائرة الشاطئية والتي ستقام علي شواطىء مدينة مسقط العمانية في السادس من شهر تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل.

وأعرب مدرب المنتخب إسماعيل توفيق عن رضاه بمستوى البطولة وأهميتها بالنسبة للمنتخب الوطني رغم عدم نجاحه في تخي دور المجموعات قائلاً لموقع اللجنة الأولمبية قائلاً: "حققنا الفائدة المرجوة من البطولة بمشاركة المنتخب البحريني بطل العرب إلى جانب منتخبا لبنان والسعودية، كنا بحاجة للإحتكاك بمثل هذه المنتخبات ونتطلع إلى مشاركة ايجابية في بطولة العرب الشهر المقبل".

وأكد :"توفيق" أن الاتحاد الأردني يعمل وبتوجيهات من سمو الأميرة آية الفيصل على إعداد خطط طويلة الأمد لبناء منتخبات قوية قادرة على المنافسة بشكل أقوى في المستقبل.

التعليق