الطراونة: تقرير الأردن الرسمي حول التمييز العنصري جاهز للمناقشة

تم نشره في الأحد 29 تشرين الأول / أكتوبر 2017. 12:00 صباحاً
  • المركز الوطني لحقوق الإنسان - (ارشيفية)

غادة الشيخ

عمان- كشف المنسق الحكومي لحقوق الإنسان باسل الطراونة، أن تقرير الأردن من الجانب الرسمي، والمتعلق بانهاء كافة أشكال وأنواع التمييز العنصري، قد اعد وهو جاهز للمناقشة.
جاء ذلك ردا على استفسار "الغد"، بحيث سيناقش الأردن بجانبيه الرسمي ومؤسسات المجتمع المدني في الثالث والعشرين الشهر المقبل، تقرير الأردن حول انهاء كافة أشكال التمييز العنصري أمام اللجنة الأممية الخاصة في جينيف.
واستكمالا لرده على استفسارات "الغد"، بين الطراونة أن الجانب الرسمي أعد نقاط هذا التقرير، وتمت الاشارة فيه إلى مختلف الجهود الرسمية الأردنية التي تساند عملا وفعلا، انهاء ومحاربة ومكافحة كافة اشكال التمييز العنصري، خصوصا وأن الأردن له تجارب نموذجية في هذا المجال، ترجمة للارادة السياسية.
وأشار الطراونة إلى أنه وخلال الفترة القليلة المقبلة، ستعقد جلسة تشاورية، تجمع المؤسسات الرسمية المعنية ومؤسسات المجتمع المدني المختصة والوطنية ، لبحث ما اعدته الحكومة في تقريرها، والتي تطل على عدة محاور، أهمها العمال المهاجرين وعاملات المنازل وقضايا التعايش، وانعكاسات الدستور والقوانين على الحياة العامة، للقضاء على التمييز العنصري.
وسيشمل التقرير ما حققه الأردن من توصيات اللجنة الأممية، المختصة في تقريرها السابق حول الأردن.

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »التمييز (خالد جراد)

    الأحد 29 تشرين الأول / أكتوبر 2017.
    من قال انه لا يوجد تمييز فليذهب الى ديوان الخدمة المدنية ويرى تعليمات التعيينات بين "المقيم" والمواطن وهي نسبة 70% الي 30 % نحن نعيش في مناطق البادية الشمالية منذ تأسيس الدولة الاردنية واستقلالها نحن لسنا من عشائر المنطقة تربى ابناءنا بنفس المدارس ونفس الظروف الا انه تم عبر تعليمات ان هؤلا لهم اولويه كيف لا اعرف كيف يتم التجاوز على الدستور لا اعلم عندما نقول ان المواطنين سواء بالواجبات والحقوق اكتشف بالواجبت ولكن ليس بالحقوق من ينصف هذه الفئة من يعدل هذا التشوه ومن السبب في ذلك؟؟؟