العزازي: %40 من مراجعي عيادات الطب العام يشكون آلام المفاصل

تم نشره في الاثنين 30 تشرين الأول / أكتوبر 2017. 12:00 صباحاً

عمان - الغد - أكد رئيس الجمعية الأردنية لجراحي العظام الدكتور وائل العزازي أن "نحو 40 % من المرضى الذين يراجعون عيادات الطب العام يشكون من أمراض وآلام العظام والمفاصل".
جاء ذلك خلال إعلان العزازي أمس، عن فعاليات المؤتمر الدولي العشرين للرابطة والمؤتمر الأردني الدولي الحادي عشر، بالتعاون مع الرابطة العربية لجراحة العظام، وذلك خلال الفترة من الأول إلى الرابع من الشهر المقبل.
وقال إن المؤتمر سيناقش آخر المستجدات الطبية العالمية في طب وجراحة العظام، بمشاركة نحو ألف طبيب من داخل المملكة وخارجها يمثلون مختلف القطاعات الطبية.
ولفت العزازي إلى أنه سيتم خلال فعاليات المؤتمر إجراء عملية جراحية معقدة لتصحيح تشوه شديد في العامود الفقري لسيدة، وتعتبر الأولى من نوعها في المملكة، وسيتم بثها من غرفة العملية في المستشفى الإسلامي إلى قاعة المحاضرات.
وبين ان بعض الشركات الطبية ستعقد ورش عمل متخصصة، من خلال استضافة أطباء لعرض طرق علاج حديثة.
من جانبه، قال أمين سر الرابطة العربية الدكتور يوسف عثمان، إن المؤتمر يهدف الى تعزيز العمل العربي المشترك وتقوية الأواصر والعلاقات الطبية بين الأطباء العرب. وتحدث خلال المؤتمر الصحفي كل من نائب رئيس الجمعية د.حمدي نقرش، ورئيس لجنة المؤتمر والمعرض والمالية د.هاشم القضاة، ورئيس اللجنة العلمية د.فراس الدبوبي، ورئيس اللجنة الاعلامية د.صهيب الموصلي. ويناقش المؤتمر 150 محاضرة موزعة على 60 محاضرا عربيا وأجنبيا، و48 محاضرا أردنيا، كما تعقد إلى جانبه 10 ورش عمل.

التعليق